طريقة تغيير باسورد الكمبيوتر ويندوز 10 أو ويندوز 8 / 7 بسهولة

هناك عدة أسباب قد ترغب فيها تغيير باسورد الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. شخصياً أقوم بتغيير باسورد الكمبيوتر بشكل دوري للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بي آمن دائماً. بالطبع هناك أسباب أخرى لتغيير كلمة المرور أو الباسورد الخاصة بك مثلاً ربما كانت كلمة مرورك الحالية سهلة جداً … أو ربما يصعب تذكرها!.

 

بغض النظر عن السبب، يعد تغيير باسورد الكمبيوتر أمرًا سهلاً للغاية، بغض النظر أيضاً عن إصدار ويندوز Windows لديك. يمكنك تغيير كلمة المرور الخاصة بك في Windows عبر خيار حسابات المستخدم في لوحة التحكم. لكن ومع ذلك تختلف الخطوات المتبعة لتغيير كلمة المرور الخاصة بك إلى حد ما اعتمادًا على إصدار نظام ويندوز الذي تستخدمه، لذا تأكد من أتباع الخطوات التي تنطبق مع إصدار الويندوز لديك. شاهد أيضاً الفيديو في اسفل المقالة.

 

طريقة تغيير باسورد الكمبيوتر ويندوز 10 أو ويندوز 8 / 7

 

اتبع الخطوات الواردة أدناه حسب إصدار الويندوز الخاص بك والذي تستخدمه، اذا كنت تستخدم ويندوز 10 أو 8 اتبع القسم رقم 1 مباشر، واذا كنت تستخدم ويندوز 7 أو xp أو فيستا أتبع القسم رقم 2 أدناه.

 

1. تغيير باسورد الكمبيوتر في ويندوز 10 وويندوز 8

  1. باستخدام شريط البحث، اكتب “خيارات تسجيل الدخول” ثم اختر “خيارات تسجيل الدخول” من قائمة النتائج.تغيير باسورد الكمبيوتر

    إذا لم ينجح ذلك، فافتح لوحة التحكم، واختر حسابات المستخدمين (Windows 10) أو حسابات المستخدمين وسلامة الأسرة (Windows 8)، ثم خيار حسابات المستخدمين، متبوعًا بخيار إجراء تغييرات على حسابي في إعدادات الكمبيوتر، ثم توجه الى خيارات تسجيل الدخول أخيرًا من على اليسار.

  2. ضمن قسم كلمة المرور، انقر فوق تغيير أو Change.

    طريقة تغيير باسورد الكمبيوتر ويندوز 10
  3. أدخل كلمة المرور الحالية في المربع الأول، ثم انقر فوق التالي.

    شاهد أيضاً: تغير باسورد الواى فاى – اليك طريقة تغير باسورد الواي فاي لجميع انواع الراوترات بسهولة

    حقل كلمة المرور الحالي في تغيير مربع حوار كلمة المرور الخاصة بك ، مع التركيز على زر التالي
  4. لمستخدمي نظام التشغيل Windows 10، أدخل كلمة المرور الجديدة مرتين للتحقق من كتابتها بشكل صحيح. يمكنك أيضًا اختيار تلميح لكلمة المرور أيضًا، مما سيساعدك على تذكر كلمة المرور الخاصة بك في حالة نسيانها عند تسجيل الدخول.

    بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل Windows 8، أدخل كلمة المرور الحالية مرة أخرى في شاشة تغيير كلمة مرور حساب Microsoft، ثم اكتب كلمة المرور الجديدة مرتين في المربعات المتوفرة.

     
  5. انقر فوق زر التالي.

    طريقة تغيير باسورد الكمبيوتر ويندوز 10 أو ويندوز 8 / 7 بسهولة
  6. الآن انقر فوق ” إنهاء” لإنهاء عملية تغيير كلمة المرور أو تغيير شاشة كلمة المرور الخاصة بك.

    كيفية تغيير باسورد الكمبيوتر
  7. يمكنك الآن الخروج من أي إعدادات أخرى مفتوحة، وإعدادات الكمبيوتر، ونوافذ لوحة التحكم.

شاهد أيضاً: برنامج استعادة المحذوفات أقوى برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

 

2. نظام التشغيل Windows 7 و Windows Vista و Windows XP

  1. انقر على قائمة أبدأ ثم لوحة تحكم.

  2. انقر فوق خيار حسابات المستخدمين وأمان العائلة إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 7.

    إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows XP (أو بعض إصدارات نظام التشغيل Windows Vista )، فإن هذا الخيار يسمى حسابات المستخدمين.

    إذا كنت تعرض الرموز الكبيرة، الرموز الصغيرة، أو كلاسيكي في لوحة التحكم، فلن ترى هذا الخيار. ما عليك سوى النقر على أيقونة حسابات المستخدمين والمتابعة إلى الخطوة 4.

  3. انقر على خيار حسابات المستخدمين.

  4. في قسم إجراء تغييرات على حساب المستخدم الخاص بك من نافذة حسابات المستخدم، انقر فوق خيار تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

    لمستخدمي Windows XP، ابحث بدلاً من ذلك عن القسم أو اختر حسابًا لتغييره، وانقر فوق حساب المستخدم الخاص بك، ثم انقر فوق تغيير كلمة المرور الخاصة بي على الشاشة التالية.

  5. في المربع الأول، أدخل كلمة المرور الحالية.

  6. في المربعين التاليين، أدخل كلمة المرور التي ترغب في بدء استخدامها.

    يساعد إدخال كلمة المرور مرتين في التأكد من كتابة كلمة المرور الجديدة بشكل صحيح.

  7. في المربع النهائي، يُطلب منك إدخال تلميح كلمة المرور.

    هذه الخطوة اختيارية ولكنني أوصي بشدة باستخدامها. إذا حاولت تسجيل الدخول إلى Windows ولكنك أدخلت كلمة مرور خاطئة، فسيتم عرض هذا التلميح، والذي نأمل أن يؤدي إلى تذكيرك بكلمة المرور.

  8. انقر على زر تغيير كلمة المرور لتأكيد تغييراتك.

  9. يمكنك الآن إغلاق نافذة حسابات المستخدمين وأي نوافذ لوحة تحكم أخرى.

     

الآن بعد أن تم تغيير باسورد الكمبيوتر لنظام Windows، يجب عليك استخدام كلمة المرور الجديدة لتسجيل الدخول إلى الويندوز من الآن فصاعداً.

 

 

متى يجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك؟

 

بالطبع، إذا كنت تشك في وصول شخص إلى حسابك دون إذن منك، فيجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك. إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما كان شاهدك عند إدخال بيانات الباسورد لحساباتك عبر الإنترنت، فيجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك. إذا كان عليك أن “تعطي” كلمة مرورك لشخص ما، فيجب عليك تغييرها أيضاً.

 

وإذا كنت تعتقد أنك وقعت بطريق الخطأ ضحية لعملية احتيال تصيد، فيجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك. في جميع الحالات، تحتاج إلى التأكد من أن كلمة المرور الجديدة لا تشبه كلمة المرور القديمة. لا تستخدم نفس الكلمة الأساسية. لا تضع نفس الشخصيات الخاصة في المواقف نفسها. ولا تجرب شيئًا ما مثل كتابة كلمة المرور القديمة.

 

وتذكر أنه يجب عليك أيضًا تغيير كلمة المرور عبر أي حسابات أخرى باستخدام بيانات مماثلة. على سبيل المثال، إذا كانت كلمة مرور Facebook الخاصة بك هي flowerpot1 وكانت كلمة مرور Twitter الخاصة بك 1flowerpot، فيجب عليك تغييرهما كليهما.

وفقط إذا وصلت الى هذا القسم فـ شكراً لك على قراءتك هذا كان كل ما لدينا عن طريقة تغيير باسورد الكمبيوتر ويندوز 10 أو ويندوز 8 / 7 بسهولة أتمنى أنك أستفدت من هذا الشرح. إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر و قناتنا على اليوتيوب لتتوصل بكل جديد وشكراً.

شاهد أيضاً: تحميل ويندوز 10 وطريقة تثبيت ويندوز 10 مع شرح مفصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *