طريقة استرجاع حساب فيس بوك معطل بكل سهولة مع بعض النصائح

لقد اتخذ فيسبوك Facebook مؤخرًا خطوات لزيادة الأمان وتطبيق الإرشادات بشكل أكثر صرامة، وكانت النتيجة زيادة كبيرة في عدد الحسابات المغلقة. وفي هذه المقالة قررنا شرح طريقة استرجاع حساب فيس بوك معطل بكل سهولة مع ذكر الاسباب وبعض النصائح التي تجنبك تعطيل حسابك على الفيسبوك. (يجب قراءة كل المقالة)

 

المحتويات:

  1. كيفية استرجاع حساب فيس بوك معطل.

  2. أسباب تعطيل حسابات الفيسبوك.

  3. الطريقة الأولى لإسترجاع حساب فيس بوك معطل.

  4. طريقة استرجاع حساب فيس بوك معطل يطلب صورة هوية. 

  5. طرق أخرى لإستعادة حساب فيسبوك.

  6. كيف تتجنب تعطيل حسابك.

 

كيفية استرجاع حساب فيس بوك معطل

 

كما ذكرنا أعلاه، هناك عدد من الأسباب التي يمكن أن تفسر تعطيل أو حظر حساب الفيس بوك، ويمكن أن تندرج هذه الأسباب ضمن ثلاث فئات رئيسية هي: صيانة الموقع، تجاهل شروط الاستخدام ومعايير المجتمع، خطأ من المستخدم أو من النظام أو الأمان.

قبل البدء في خطوات استرجاع الحساب من المهم أن تحدد وتفهم الأسباب المحتملة لتعطيل حسابك حتى يتمكن فريق Facebook من معالجة المشكلة بشكل مناسب.

 

أسباب تعطيل حسابات الفيسبوك

 

أولاً إليك بعض الأسباب التي تؤدي الى تعطيل الحساب. إذا أبلغ أحد أصدقائك عن قصد أن المحتوى الخاص بك إما مسيئ أو وضع علامة عليه كغير مرغوب، فسيقوم Facebook تلقائيًا بوضع علامة على حسابك وسيقوم بالتحقق من المحتوى الذي تم الإبلاغ عنه. من المحتمل أيضًا أن مستخدم آخر أبلغ عن حسابك بأنه مزيف و طلب إزالة الحساب.


يعطل فيس بوك الحسابات التي لا تتبع شروط استخدام Facebook ومعايير المجتمع. تتضمن بعض الأمثلة: نشر محتوى لا يتبع شروط استخدام فيسبوك، أو استخدام اسم مزيف أو عدم استخدام اسمك الحقيقي الكامل، وإنشاء حسابين، وانتحال شخصية شخص، واستمرار السلوك الذي ينتهك معايير المجتمع.

 

إذا كنت تعتقد أن حسابك قد تم تعطيله عن طريق الخطأ، فيمكنك الطعن في قرار Facebook عن طريق ملء نموذج على الإنترنت. وسيقوم Facebook بالتحقيق في المشكلة. ضع في اعتبارك أن الطلبات غير مضمونة في غضون فترة زمنية معينة – قد تجد نفسك تنتظر لعدة أسابيع قبل تلقي الرد.



يأخذ Facebook تدابير الأمان الخاصة به على محمل الجد، لذلك إذا ظهر أن الحساب يمثل أي نوع من تهديد الأمان، فسيقوم النظام تلقائيًا بوضع علامة عليه للمراجعة، وبالتالي تعطيل وصول المستخدم.

يمكن أن تشمل الأسباب الأخرى أيًا من الحالات التالية: إنشاء حساب تحت هوية مزورة، أو الترويج لمحتوى غير قانوني، أو جهة اتصال غير مرغوب فيها، أو مضايقة مستخدمين آخرين، أو إعلانات غير لائقة أو غير مرغوب فيها، أو نشاط مريب عام.

 

الطريقة الأولى لـ استرجاع حساب فيس بوك معطل

 

قد تقوم إدارة الفيس بوك بتعطيل حسابك لسبب من الأسباب التي ذكرناها أعلاه، وفي حال شعرت بأن حسابك تم تعطيله بسبب خطأ، فيمكنك تقديم طلب إلى إدارة الفيس بوك لإسترجاع حسابك على الفيس بوك، تابع الخطوات التالية لتقديم طلب أستئناف.

 

  1. افتح صفحة “تم تعطيل حسابي الشخصي على فيسبوك”. وانتقل إلى طلب مراجعة اضغط هنا > للوصول مباشر للصفحة.
     
  2. قم بتسجيل الخروج من الحساب.  إذا دخلت إلى الصفحة ستخبرك بتسجيل الخروج قم بتسجيل الخروج، أو قد تحتاج أيضًا إلى محو ملفات المتصفح قبل أن تتمكن من المتابعة.
     
  3. ادخل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. اكتب عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى Facebook في حقل “عنوان البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول أو رقم الهاتف المحمول” بالقرب من أعلى الصفحة.
    • يجب أن يكون هذا عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف يمكنك الدخول إليه حاليًا.طريقة استرجاع حساب فيس بوك معطل بكل سهولة مع بعض النصائح
     
  4. أدخل أسمك. اكتب الاسم الذي تستخدمه على حساب فيس بوك الخاص بك في حقل “اسمك الكامل”.
    • قد يكون هذا مختلفًا عن اسمك الحقيقي.
     
  5. قم بتحميل صورة اثبات. يمكن أن يكون هذا الأثبات رخصة قيادة أو تصريح حكومي أو جواز سفر:
    • التقط صورة للواجهة الأمامية والخلفية للإثبات.
    • انقر فوق اختيار الملفات.
    • حدد الصور المراد تحميلها.
    • انقر فوق فتح.
     
  6. إضافة تفاصيل أكثر. في حقل “معلومات إضافية” بالقرب من أسفل الصفحة، أدخل أي معلومات إضافية تعتقد أن فيس بوك يجب أن يعرفها. بعض الأشياء التي يجب تضمينها هي:
    • إذا كان اسمك القانوني مختلفًا عن اسمك على Facebook.
    • إذا كنت تشك في أنه تم اختراق حسابك من قبل شخص ما.
    • إذا كان لديك دليل على أن شخصًا آخر غيرك مسؤول عن تعطيل الحساب.
    • إذا تعرضت لمضايقات من شخص ما تشك في أنه وراء تعطيل حسابك.
     
  7. انقر فوق إرسال. في الجانب السفلي من النموذج انقر فوق إرسال. وسيتم إرسال الاستئناف الخاص بك إلى إدارة الفيس بوك. إذا قرروا إعادة التنشيط فسوف يرسلون لك رسالة تخبرك بأن حسابك متاح الآن للدخول.

شاهد أيضاً: طريقة تحميل الحالات من الفيس بوك للاندرويد والايفون

 

طريقة استرجاع حساب فيس بوك معطل يطلب صورة هوية 

طريقة استرجاع حساب فيس بوك معطل يطلب صورة هوية 

إذا كان Facebook يشك في أن لديك حسابين أو أنك قمت بإنشاء حساب باسم مزيف، فقد تتلقى رسالة نصها:

Unfortunately, you won’t be able to access your account while we’re reviewing these additional documents. We appreciate your patience, and we’ll get back to you as soon as we can.

إذا كان الأمر كذلك، فسيُطلب منك إرسال مستندات مثل صورة للهوية أو جواز السفر لمساعدة Facebook في التحقق من هويتك. اتبع الخطوات التالية لاسترجاع الحساب.

  1. يجب عليك إلتقاط صورة للهوية أو جواز السفر أو رخصة القيادة بوضوح، مع عرض اسمك وتاريخ ميلادك وصورتك بشكل صحيح.

  2. قم بالدخول إلى صفحة > نموذج الاتصال

  3. ادخل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. اكتب عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى Facebook في حقل “عنوان البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول أو رقم الهاتف المحمول” بالقرب من أعلى الصفحة.

  4. أدخل أسمك. اكتب الاسم الذي تستخدمه على حساب فيس بوك الخاص بك في حقل “اسمك الكامل”. قد يكون هذا مختلفًا عن اسمك الحقيقي

  5. وفي قسم الهوية انقر فوق اختيار ملف، وحدد الصورة التي تحتوي على الهوية الخاص بك.
  6. ثم انقر فوق إرسال.

ملاحظة: إذا كان اسم حسابك لا يتطابق بنسبة كبيرة مع الاسم الموجود في الهوية..، فلن تتمكن من استرجاع حسابك.

 

طرق أخرى لإستعادة حساب فيسبوك

فيما يلي بعض الطرق حول كيفية استعادة حساب فيس بوك مغلق أو معطل. يرجى ملاحظة أن وقت استرداد الحساب قد يختلف تبعًا لسبب الحساب المقفل.


1. يمكن تعطيل الحسابات التي تعتبر مُقرصنة أو مخادعة أو مخترقة. إذا كانت هذه هي الحالة، فيمكنك المتابعة عن طريق مسح بيانات المُتصفح الخاص بك. أو متابعة شرح استرجاع حساب فيسبوك مسروق او مخترق.

2. لاستعادة حسابك، يمكنك محاولة تجنب القيام بأي محاولة لفتح حسابك على فيس بوك لمدة 96 ساعة. أيضًا، قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح وحذف ملفات تعريف الارتباط. في بعض الحالات قد يكون هذا كافياً لاستعادة الوصول إلى الحساب.

3. اذا لم يكن هناك أي سبب لتعطيل حسابك، راسل إدارة فيس بوك عن طريق أحد الإيميلات الاتية:

  1. disabled@facebook
  2. [email protected]
  3. [email protected]
  4. [email protected]
  5. [email protected]
 
 

كيف تتجنب تعطيل حسابك

 

لا يوجد شيء دقيق يمكن أن يضمن عدم تعطيل حسابك في أي وقت، ولكن هناك بعض التدابير التي يمكنك اتخاذها لمنع قفل /  تعطيل حسابك.

التوصية الأولى هي مراجعة شروط Facebook ومراعاة قواعد المجتمع. مرة أخرى غالبًا ما يتم تعطيل الحساب بسرعة بعد أي انحراف عن هذه القواعد.

 

نوصي أيضًا بعدم استخدام الخوادم الوكيلة أو الخوادم التي تستخدم عناوين IP مجهولة للوصول إلى المواقع المحجوبة مثل برامج الـ VPN و الـ proxy. قد يكون إستخدام هذه البرامج له تأثير سلبي على حساب الفيس بوك، لأن هذه البرامج غير معروفة لـ Facebook وقد يؤثر ذلك على أمان الشبكة ككل.

 

أخيرًا، نوصيك بعدم الدخول إلى حسابك من أجهزة متعددة في نفس الوقت. الوصول إلى حسابك من على أجهزة مختلفة في وقت واحد قد يُنظر إليه على أنه خرق أمني. لتجنب ذلك قم دائمًا بتسجيل الخروج من الجهاز الذي استخدمته مسبقًا قبل محاولة تسجيل الدخول باستخدام جهاز آخر.

 

وفقط هكذا نكون انتهينا من هذا الشرح عن طريقة استرجاع حساب فيس بوك معطل ، اتمنى أن تكون قادر أو تمكنت من استرجاع حسابك على الفيس بوك، إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر أو قناتنا على اليوتيوب لتتوصل بكل جديد وشكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *