حل مشكلة سخونة الهاتف و تبريد الهاتف

عندما يكون هاتفك ساخنًا ، فهذا مؤشر على أن معالجه يتعرض لضغط كبير (ويحتاج إلى راحة) أو مؤشر على أن هناك مشكلة في البطارية. يمكن للهواتف الذكية أن ترتفع درجة حرارتها عند تركها في داخل سيارة ساخنة أو يتعرض لضغط الى اخره …. ، إليك كيفية حل مشكلة سخونة الهاتف و تبريد الهاتف .

حل مشكلة سخونة الهاتف و تبريد الهاتف

 

ما الذي يسبب ارتفاع حرارة الأجهزة سخونة الهاتف ؟

هناك العديد من الطرق تسبب سخوتة الهاتف ، بما في ذلك تشغيل مقاطع الفيديو أو لعب الألعاب  لساعات طويلة . يمكن أن يؤدي استخدام ميزة التنقل عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) إلى تشغيل أشياء أكثر في الهاتف. يمكن أن يسخن هاتفك أيضًا إذا تركته في الشمس لفترة طويلة جدًا. في بعض الأحيان ، يمكن أن ترتفع سخونة الهاتف أثناء الشحن ،وأيضا رفع سطوع الشاشة (الأضائة) تسبب أرتفاع سخونة الهاتف ، أو قد يكون سبب ذلك هو وجود برامج ضارة أو تطبيقات مخترقة أو مشكلات في تحديث البرامج.

كيفية تبريد الهاتف الخاص بك

كيفية تبريد الهاتف الخاص بك وخفض سخونة الهاتف

  1. إزالة الحماية “الكفر” . تبريد الهاتف إذا كان لديك واحد على هاتفك فقم بأزالته ، وامنح  هاتفك أكبر مساحة ممكنة للهواء. ضع الهاتف على سطح لا يحبس الحرارة ، وأذا أرتفعت الحرارة كثيرا قم بتوجيه مروحة إليه. وإذا كنت بالخارج ، فانتقل إلى الظل ، إن أمكن ، أو الأفضل من ذلك ، ادخل إلى بيت , محل حيث يوجد تكييف.

     
  2. قم بإيقاف تشغيل الهاتف . أوقف تشغيل الهاتف ولو لمدة 5 دقائق ، حتى يبرد. ثم أعد تشغيل الهاتف ، ولكن لا تقم بتشغيل أي تطبيقات. لفترة من الزمن حتا يتم تبريد الهاتف على أكمل وجه .

  3. تحديث البرنامج . إذا لم تكن هناك مشكلة واضحة في الهاتف ، فقد تكون المشكلة في التطبيقات أو البرامج. قم بألغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة. تحقق مما إذا كان هاتفك به تحديث برنامج متوقف (سوفت وير) برامج أساسية الى ما ذالك  .

  4. البرامج الضارة هي دائما خطر . من الضروري أن تحافظ على حماية جهازك من التطبيقات الضارة ، عن طريق تثبيت تحديثات الأمان بأستمرار ، وتنزيل التطبيقات والملفات فقط من مصادر موثوقة.

    يمكن أن تتسبب البرامج الضارة في زيادة حرارة هاتفك عن طريق تشغيله في الخلفية (القيام بكل ما يفعله) ولا يتوقف أبدًا حتى تقوم بأيقافه أجباري  (أو الأفضل ، حذفه).

     
  5. إعادة ضبط الهاتف . إذا استمرة سخونة الهاتف وأرتفاع الحرارة ، فأعد ضبط هاتفك  إلى إعدادات المصنع (فورمات) . تأكد من عمل نسخة احتياطية لبياناتك أولاً ، بما في ذلك جهات الاتصال والصور والمعلومات الهامة الأخرى.

لا تنهك هاتفك

يمكن أن تحدث هذه المشكلات على أي هاتف يعمل بأي نظام ، وحتى الهواتف الجديدة ، بغض النظر عن نظام التشغيل أو الشركة المصنعة. مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، تحتاج الهواتف الذكية إلى تهوية ، خاصة إذا كنت تستخدمها باستمرار في الألعاب  . 

بعض النصائح

 
  • احفظ هاتفك بعيدًا عن الشمس.
  • لا تترك هاتفك في أماكن ساخنة.
  • تأكد من أن الحماية أو الكفر التي تستخدمها مصممة لنوع هاتفك ولا تغلق أي فتحات تهوية (إن وجدت).
  • عند الشحن ، احتفظ بالهاتف على سطح مستو وليس على الأريكة أو السرير. 
  • الحفاظ على نظام التشغيل الخاص بك و البرامج محدثه.

محمد الراوي

المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك و الراوي مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو، القصص الشيقة، الحقائق والمعلومات المثيرة، وكل ماهو جديد في هذا العالم...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *