برامج حسابات ومخازن – 5 برامج تساعد أصحاب الأعمال في إدارة أعمالهم

اختيار برنامج حسابات ومخازن وإدارة الفواتير أحد أهم الضروريات التي تساعد أصحاب الأعمال على اختصار أوقات العمل والمجهودات بما يحقق استمرارية تطوير الشركة، ويعتبر تسجيل وإرسال الفواتير من أهم العمليات اليومية في جميع الشركات والمؤسسات حيث يجب استلام المدفوعات من العملاء في الوقت المحدد و بجانب ذلك فإن عملية إنتاج الفواتير يومياً تعتبر عملية مملة وهي أحد الأسباب التي تدفع الكثير من المحاسبين إلى تأجيلها الى آخر دقيقة ممكنة.

ولكن مع توافر الأدوات التقنية الحديثة التي غيرت المفهوم القديم وأصبحت أجراءات إدارة المخازن وإنتاج الفواتير وكذلك إرسالها إلى العملاء سريعة وبدون تعقيدات وكذالك دون مجهودات إضافية، كل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت ومتصفح تفتح من خلاله موقع البرنامج المحاسبي المناسب لاحتياجات الشركة والتأكد من الخدمات التي تقدمها إدارة البرنامج مثل خدمات الدعم الفني والشروحات الخاصة باستخدام البرنامج. في هذه المقالة جلبنا لكم 5 برامج ممتازة لإدارة الحسابات والمخازن والفواتير.

 

5 برامج حسابات ومخازن تساعد أصحاب الأعمال في إدارة أعمالهم

 

1. دفترة | Daftra

برامج حسابات ومخازن

دفترة daftra هو أحد أهم البرامج المحاسبية التي تستخدم اللغة العربية في تقديم العديد من حلول تطوير الأعمال حيث تقدم البرامج المختلفة للفواتير والبرامج المحاسبية كما تحتوي على واجهة مستخدم سهلة وبسيطة في التعامل، ويتيح البرنامج للمستخدم سهولة التواصل مع الدعم الفني بشكل مباشر وذلك للتعرف على الحلول المناسبة لإدارة الأعمال بشكل احترافي والمراقبة المباشرة لحركة الأصناف والمبيعات وضمان تقديم طلبات الشراء واجراءات الجرد الدورية بشكل دقيق كما يقدم البرنامج أفضل طرق إدارة العلاقات مع العملاء والموردين والحفاظ على تسجيل كافة التعاملات مع القدرة على إعداد التقارير للانشطة المحاسبية المختلفة داخل الشركة أو المؤسسة.

 

شاهد أيضًا: برنامج محاسبة – 4 برامج محاسبة رائعة وسهلة ومجانية

 

2. Quickbooks

افضل برامج حسابات ومخازن

يحتوي برنامج quickbooks على خصائص متعددة لإعداد الفواتير بشكل جيد من خلال متابعة حركة الفواتير والتدفقات النقدية ومتابعة النفقات كما يوفر التطبيق امكانية الوصول بشكل آمن إلى حسابات الشركة وكافة معلومات الفواتير عبر متصفح الإنترنت سواء باستخدام الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي حيث أن البرنامج يتيح الدخول عبر التطبيق الهاتفي كما يتيح ويتيح التطبيق إمكانية ارسال عروض الاسعار و الفواتير ومتابعة المبيعات والنفقات وتسجيل الايصالات بشكل مباشر وكذلك إنشاء التقارير المحاسبية مثل الميزانية العمومية والأرباح والخسائر والتقارير الضريبية للمبيعات والتعرف على أداء الشركة وجدولة المدفوعات.

 

3. Invoicely

احسن 5 برامج حسابات ومخازن

invoicely يتيح البرنامج العديد من الخصائص من خلال الخطة المجانية مثل ارسال العديد من الفواتير إلى العملاء وكذلك إعداد التقارير والحصول على معلومات تفصيلية عن قيمة الفواتير وكذلك معلومات عن كيفية أداء الأعمال ويتيح لك البرنامج باقات مختلفة وامكانية التغيير من باقة إلى اخرى بالإضافة إلى إمكانية تغيير وسائل الدفع مثل استخدام بطاقات الائتمان، كما يقوم البرنامج بتشفير البيانات بأنظمة خادم HTTPS وكذلك مزامنة بيانات الفواتير من خلال لوحة التحكم الخاصة بالحساب ويتوافق البرنامج مع أنظمة التشغيل المختلفة.

 

4. Fawater

fawater برنامج فواتير واحد من البرامج المقدمة من برامج دفترة ويساعد التطبيق على إصدار الفواتير في أقل وقت بالإضافة إلى إمكانية استخدام النماذج الجاهزة التي تحتاج إليها لـ طباعة فواتير مختلفة مثل (Docs,PDF) للعملاء، كما أن البرنامج يتيح الاستخدام باللغة العربية كما يتيح سهولة تعديل البيانات كما تشاء وبما يتناسب مع احتياجات ومجال الشركة بالإضافة لإمكانية طباعة نماذج لعروض الاسعار للشركات أو المصانع أو المتاجر.

 

5. Scoro

يقدم برنامج scoro العديد من الحلول المحاسبية وخصائص إنشاء الفواتير وتحصيلها من العملاء كما يوفر البرنامج سهولة إنشاء الفواتير بأنواعها المختلفة سواء الشهرية أو الفواتير الدورية، ويتيح البرنامج خاصية إنشاء التنبيهات وذلك للتذكير بمواعيد تحصيل الفواتير وكذلك التذكير بمواعيد الدفع بالإضافة إلى اتاحة لوحة تحكم بسيطة، ويحتاج البرنامج إلى شراء أحد الباقات بعد الإستخدام المجاني الذي يصل إلى 14 يوم.

 

هكذا نكون وصلنا الى نهاية المقالة لـ 5 برامج حسابات ومخازن تساعد أصحاب الأعمال في إدارة أعمالهم. إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر و قناتنا على اليوتيوب لتتوصل بكل جديد وشكراً.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا جدا لمجهودك احب ان اقدم لك نصيحة أيضاً واقوم بترشيح برنامجاً يعد من افضل برامج الحسابات والمخازن التي قمت بالتعامل معها حيث يوفر عدة أنظمة لإدارة كافة الأقسام مثل
    المنظومة المالية
    منظومة إدارة الموارد البشرية
    منظومة سلسلة الإمداد
    منظومة إدارة نقاط البيع
    منظومة التصنيع والإنتاج

    ويوفر للمستخدمين الجدد ديمو مجاني قبل البدء فى استخدام البرنامج

    https://vokoerp.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *