كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف او من الكمبيوتر

هل تريد معرفة كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا أو تبحث عن رابط حذف حساب انستقرام ؟ حسناً انت في المكان المناسب، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مرهقة لبعض الاشخاص ولاسباب معروفة، لكن لحسن الحظ، اغلب منصات التواصل الاجتماعي تُتيح لمستخدميها حذف حساباتهم بشكل مؤقت أو نهائي.

وفي هذه المقالة سنشرح لك كيفية حذف حسابك من انستقرام بشكل نهائي ونود ان ننوه ان هناك طريقة قمنا بشرحها من قبل لحذف حساب انستقرام بشكل مؤقت بحيث يمكنك اعادة تنشيطه واستخدامه. على كل حال دعنا نبدأً في الشرح أولاً على الهاتف وبعدها على الكمبيوتر.

 

كيفية تنزيل بياناتك على انستقرام قبل حذف الحساب (اختياري)

قبل البدء في عملية حذف حسابك على انستقرام يمكنك تنزيل جميع بياناتك بما في ذلك الصور والفيدوهات من حسابك، هذه الخطوة اختيارية ويمكنك تخطيها اذا لم تكن هناك بيانات تُهمك في الحساب.

1. افتح تطبيق Instagram.

2. في صفحة ملفك الشخصي، انقر على الخطوط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى من الشاشة.

3. في الجزء السفلي، انقر على “الإعدادات” – الرمز الذي يبدو وكأنه ترس.

4. في الإعدادات، ابحث عن خيار “الأمان“.

5. في قائمة الأمان، ضمن البيانات والمحفوظات، انقر على “تنزيل البيانات“.

6. أدخل البريد الإلكتروني الذي ترغب في إرسال بيانات Instagram إليه وانقر على “طلب التنزيل” – يمكن أن يستغرق الأمر ما يصل إلى يومين حتى يقوم انستقرام بإرسال صورك وتعليقاتك ومعلومات ملفك الشخصي. يجب عليك الانتظار حتى تتلقى البيانات قبل حذف حسابك.

 

كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف

1. أولاً افتح متصفح جوجل كروم أو أي متصفح ويب آخر موجود على هاتفك.

2. انتقل إلى رابط حذف حساب انستقرام التالي: http://instagram.com/accounts/remove/request/permanent

3. هنا يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك (الذي تريد حذفه) إما باستخدام اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وكلمة المرور.

4. بمجرد تسجيل الدخول، سيُطلب منك الإجابة عن سبب اختيارك لحذف حساب Instagram الخاص بك عبر القائمة المنسدلة، أختر “Something else”.كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف

5. سيُطلب منك بعد ذلك إدخال كلمة المرور مرة أخرى للتأكد من انك صاحب الحساب. بمجرد القيام بذلك، انقر على Permanently delet my account “حذف حسابي نهائيًا” في الأسفل.حذف حساب انستقرام نهائيا

6. ستُسأل مرة اخرى والأخيرة قبل حذف حسابك نهائيًا عما إذا كنت متأكدًا. إذا كان الأمر كذلك، فأنقر على “موافق“.

سيؤدي هذا إلى حذف حسابك نهائيًا من منصة الانستقرام، مما يعني أنه لا يمكنك الوصول إليه مرة أخرى. إذا كان هذا يبدو مؤلم بالنسبة لك، فيمكنك أيضًا تعطيل حسابك بشكل مؤقت بحيث سيختفي عن الظهور حتى تقرر تسجيل الدخول مرة أخرى.

 

كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الكمبيوتر

1. على متصفح ويب الكمبيوتر، انتقل إلى موقع Instagram.com وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. لا يمكنك حذف الحساب بدون معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور.  

2. بمجرد تسجيل الدخول، انتقل إلى رابط حذف حساب الانستقرام

3. من القائمة المنسدلة في أسفل الشاشة. اختر سبب حذف حسابك “Something else” هو الاسهل. أيضًا يمكنك اختيار أحد الخيارات التالية “مشغول / مشتت للغاية” إو “قلق بشأن بياناتي”. إذا لم يكن أي من الخيارات مناسب بالنسبة لك أو تفضل ببساطة عدم ذكر سبب، فيمكنك تحديد “شيء آخر”.

4. بمجرد اختيار سبب الحذف، انقر فوق Permanently delet my account “حذف حسابي نهائيًا“. حذف حساب انستقرام نهائيا من الكمبيوتر

سيتم الان حذف حسابك على الانستقرام بشكل نهائي وإلى الأبد، إذا كنت ترغب ببساطة في تعطيل حسابك فيمكنك القيام بذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك على المتصفح، وفتح ملفك الشخصي، والنقر على “تحرير ملفي الشخصي”  والنقر على خيار “تعطيل حسابي مؤقتًا” في الصفحة التالية.

يمكنك إلغاء تنشيط حسابك مؤقتًا بدلاً من حذفه

ستحتاج أيضًا إلى تقديم سبب لتعطيل حسابك وتأكيد اختيارك. لإعادة تنشيط حسابك في المستقبل ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور كالمعتاد.

 

الاجابة عن الأسئلة الشائعة حول حذف حساب الانستقرام

1. هل يمكنني استعادة الحساب بعد حذفه ؟

2. هل يمكنني فتح حساب اخر بنفس البريد الالكتروني او رقم الهاتف ؟

3. هل يمكنني تنزيل بياناتي بعد تطبيق خطوات حذف الحساب ؟

  • الجواب: لا لايمكن ذلك، ولكن إذا كان هناك معلومات مهمة جداً فيمكنك التواصل مع فريق دعم انستقرام.

4. هل سيتم حذف الحساب ولن يتمكن أحد من العثور على حسابي فوراً ؟

  • الجواب: نعم لن يتمكن أحد من العثور على حسابك فور تأكيد عملية الحذف.

 

إذا هكذا نكون شرحنا لك كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا سواءً من الهاتف او من الكمبيوتر، اذا كان لديك اي سؤال اترك لنا في التعليقات وشارك المقال مع اصدقائك ولا تنسى متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الاخرى!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *