اندرويد 9 افضل الميزات في نظام اندرويد 9 Android Pie الجديد

أطلقت شركة جوجل Google إصدار اندرويد 9 الأصدار التاسع والذي يحمل إسم أندرويد pie، والذي من المفترض أن يقدم للمستخدم أفضل تجربة من حيث السرعة والأداء والذكاء الأصطناعي والكثير من الميزات الأخرى، سوف نستعرض لكم خلال هذه المقالة افضل الميزات في نظام اندرويد 9 Android Pie الجديد. يمكنك مشاهدة قائمة بالهواتف التي يمكنها التحديث إلى أندرويد 9.

اندرويد 9 افضل الميزات في نظام اندرويد 9 Android Pie الجديد

 

ميزة الرفاهية الرقمية في نظام اندرويد 9  

الرفاهية الرقمية هي مجموعة من الميزات لمساعدتك في معرفة وتقييد مقدار الوقت الذي تقضيه على هاتفك الذكي، الكثير من الأشخاص أو النسبة الاعظم مدمنون على الهواتف الذكية، وهذه الميزة موجودة لتخفيف الادمان وعرض التنبيهات حول الوقت الذي تستخدم هاتفك به .

اندرويد 9 افضل الميزات في نظام اندرويد 9  Android Pie الجديد
الائتمان: أندرويد / جوجل

تعرض لك لوحة المعلومات الخاصة بك البيانات والرسوم البيانية، مثل عدد مرات إلغاء قفل هاتفك، وعدد الإخطارات التي تتلقاها من كل تطبيق، ومقدار الوقت الذي تقضيه على جهازك. ما لفت انتباهي هي ميزة مفيدة، والذي تتيح لك وضع حدود زمنية للتطبيقات، ويخبرك بعدم الإفراط في استخدام التطبيقات.

ميزات التكيف

لقد جعل نظام اندرويد Android حياتنا أسهل من خلال ميزاته التلقائية، والآن ، أصبح نظام اندرويد 9 Pie أكثر ذكاءً من خلال نظام ذكي يعمل على تحسين استخدام البطارية و سطوع شاشة تعمل أوتوماتيكياً.

تحسين استخدام البطارية : يعتمد النظام الجديد على نظام ذكي يعمل على تحسين استخدام البطارية في هاتفك، من خلال عدم تشغيل بعض البرامج والتطبيقات غير المفيدة والتي تستهلك طاقة البطارية وتخفيض ضوء الشاشة، مما يتيح مزيدًا من وقت البطارية لكل شحنة. يمكنك تهيئة هذه الميزة في Settings > Battery > “Adaptive Battery.

 

اندرويد 9 افضل الميزات في نظام اندرويد 9
الائتمان: أندرويد / جوجل

بطريقة مماثلة في سطوع شاشة ، يتعرف النظام على تفضيلات السطوع الخاصة بك ويقوم بتكوين سطوع الشاشة بطريقة تلقائية بالاعتماد على نوع التطبيق الذي تستخدمه ومكان وجودك مثل في مكان مضيء أو مظلم .

شاهد أيضاً : برنامج تحميل الفيديو من الانستقرام وطريقة تحميل فيديو من الانستقرام للأندرويد

ميزات الأمان

يوفر نظام اندرويد 9 العديد من ميزات الخصوصية والأمان. أولاً وقبل كل شيء ، “سيقيد نظام اندرويد 9 الوصول إلى ميكروفون الهاتف أو الكاميرا أو أجهزة استشعار أخرى عندما يكون التطبيق خاملاً أو قيد التشغيل في الخلفية” ، وفقًا لشركة Google. 

 

تحسينات وسائل الإعلام

يحتوي Android 9 على العديد من الحيل ، ويتميز بالعديد من التحسينات في الصوت والحجم. على سبيل المثال، يُظهر مربع مستوى الصوت على الجانب الأيمن بدلاً من الجزء العلوي كما هو موجود في الإصدارات السابقة. يُظهر فقط مربع واحد بشكل عمودي لضبط مستوى صوت الوسائط.

اندرويد 9 افضل الميزات في نظام اندرويد 9  Android Pie

يوفر أيضاً Android Pie دعمًا أفضل للبلوتوث. يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى خمسة أجهزة متصلة بجهازك في وقت واحد .

شاهد أيضاً : برنامج تحميل الفيديو من الانستقرام وطريقة تحميل فيديو من الانستقرام للأندرويد

مراقبة الإخطارات

يوفر Android Pie تحكمًا أفضل في الإشعارات . بحيث يمكنك مشاهدة جميع الأشعارات التي أرسلها لك أي تطبيق لديك في الهاتف . يمكنك عرض جميع الأشعارات في الإعدادات > ” التطبيقات والإشعارات ” . في قسم ” تم إرساله مؤخرًا ” ، انقر فوق “عرض الكل … ” للاطلاع على كل الأشعارات التي أرسلت لك.

هناك أيضاً تحسن في وضع عدم الأزعاج . في السابق كانت تستخدم هذه الميزة لكتم صوت الإشعارات فقط، ولكن في اندرويد 9 ، تخفي الأشعارات أيضًا.

تحسينات أخرى

لا يقتصر نظام اندرويد 9 على ميزات توفير تجربة أفضل للمستخدمين، إنه يوفر مظهرًا محسناً وجميل أيضاً – تصميم أيقونات حديث مع أشكال دائرية. ثم يوفر ميزة الوضع المضلم، والتي يمكنك تمكينها من خلال سحب الشريط العلوي وستظهر لك من بين الخيارات ميزة الوضع المضلم  “.

أيضا ، يوفر النظام الجديد تجربة قراءة للنص أفضل .  عندما تضغط لفترة طويلة لتحديد النص. سيظهر لك مكبر للنصوص، مما يساعدك على قراءة النص بشكل أفضل أذا كان لديك ضعف في النظر.

ما هي أكثر الأشياء التي أحببتها في Android Pie 9؟

لقد لاحظت أن نظام أندرويد Android يتحسن بشكل أفضل مع كل إصدار يتم أطلاقه ، ولا تختلف الأمر عن نظام اندرويد 9 . حيث إنه جلب ميزات أكثر مما أستطيع ذكره في هذه المقالة ، وقد أحببت الكثير من ميزاته.

شاهد أيضاً : برنامج اتصال مجاني : أفضل 5 برامج اتصال مجاني لجميع أنحاء العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *