افضل برنامج مونتاج فيديو 5 برامج احترافية لمونتاج الفيديو للكمبيوتر

افضل برنامج مونتاج فيديو 5 برامج احترافية لمونتاج الفيديو

 

الأفضل بالنسبة إلى المحترفين والهواة على جهاز الكمبيوتر وماك: Adobe Premiere Pro CC

إذا كنت تريد برنامج لمونتاج الفيديو إحترافي على جهاز Mac أو Windows PC، فإن Adobe Premiere Pro CC يعد اختيارًا مناسباً، يمكنك أن تبدأ مع نسخة تجريبية مجانية. بعد الإصدار التجريبي، يمكنك الأشتراك أو هنالك بعض الطرق الأخرى الغير شرعية لإستخدام البرنامج.

 

Adobe Premiere Pro CC هو برنامج مونتاج احترافي جدا. سيتيح لك العمل مع مجموعة واسعة من الأدوات، ستكون قادرًا على التعامل مع الإضاءة والألوان والرسومات والصوت داخل برنامج Adobe Premiere Pro، مما يتيح لك عمل كل شيء داخل البرنامج.

 

هناك مشكلة واحدة أو البعض يعتبرها ميزة عند الانتهاء من مونتاج الفيديو يكون حجم الفيديو كبير جدا وهذه تعتبر مشكلة لأصحاب الأنترنت البطيء قد تحتاج الى بعض البرامج الأخرى لتقليل الحجم . يمكنك تحميل النسخة التجريبة من البرنامج.

 

 
 

أفضل برنامج مونتاج فيديو للمبتدئين على جهاز الكمبيوتر: Corel VideoStudio Ultimate 2018

 برنامج Corel VideoStudio Ultimate هو نقطة انطلاق رائعة للمبتدئين. بمجرد تشغيل التطبيق على جهاز كمبيوتر بنظام Windows، واجهة البرنامج مبسطة للمستخدمين. لا يتطلب الأمر سوى القليل من الوقت لمعرفة أين توجد كل أداة تحرير مهمة. يمكن تخصيص الواجهة للمساعدة في سرعة العمل الخاص بك. 

 

 لكن البساطة لا تؤثر على الميزات. هناك دعم مونتاج الفيديو بدقة 4K بالإضافة إلى فيديو VR بزاوية 360 درجة. يمكن للبرنامج تتبع الحركة ويمكّن محرري الفيديو من متابعة شيء محدد (شخص، كائن، وجه، إلخ) عبر مقطع الفيديو . يمكنك تحميل النسخة التجريبة .

 

 

أفضل محرر خاص بـMAC : Final Cut Pro X برنامج مونتاج فيديو

 

إذا كنت تمتلك جهاز Mac  فعليك النظر الى برنامج  Final Cut Pro X من Apple. يمتلك مجموعة خطيرة من أدوات تحرير الفيديو الموجهة لتلبية احتياجات المحترفين ولكن، حتى المبتدئين يمكنهم الاستفادة من هذا البرنامج ومعرفة ميزاته، لأنه مشهور بما فيه الكفاية بحيث تتمكن من مشاهدة الفيديوهات التعليمية عبر الإنترنت التي ستساعدك في التعلم، يمكن أستخدام الفترة التجريبة للبرنامج.

 

يتيح لك برنامج Final Cut Pro X مونتاج فيديو عالي الدقة 8K، كما أن البرنامج جاهز للاستخدام للرسومات والمؤثرات و الفيديو بزاوية 360 درجة وتسجيلات الكاميرا المتعددة، عند الانتهاء من المونتاج يمكنك مشاركة الفيديو مباشرةً إلى مواقع التواصل الاجتماعي، أو يمكنك حفظ مقاطع الفيديو في مجموعة من التنسيقات عالية الدقة.

 

 

 

من أفضل برامج مونتاج الفيديو ـ Windows: Vegas Pro 16 Edit

يمكن لمستخدمي Windows تجربة برنامج Vegas Pro 16، والذي يأتي مع أدوات تعتبر قليلة للمحترفين، ولكن معظم المستخدمين سيجدون أن ميزاته كافية بدرجة كبيرة لمعظم أعمال المونتاج. ويوفر لك برنامج Vegas Pro 16 Edit الأدوات لجعل الفيديو الخاص بك يبدو أكثر إحترافياً.

 

يمكنك مونتاج الفيديو بدقة 4K مع  HDR ومعدلات إطارات عالية، وتثبيت اللقطات المهتزة الغير ثابتة، وتتبع الأشياء المتحركة في الفيديو، وإدخال تعديلات على الصوت والإضاءة والألوان وعند الانتهاء، ستحصل على الكثير من الخيارات للتصدير، بما في ذلك القدرة على حفظ نوع ملف متوافق مع برامج المونتاج الشهيرة الأخرى.

 

 

 

أفضل برنامج مونتاج فيديو متعدد الأستخدامات : Camtasia

  برنامج TechSmith’s Camtasia إنه اختيار رائع لأي شخص يتطلع إلى مونتاج الكثير من مقاطع الفيديو.
 

 

برنامج Camtasia هو محرر متعدد الإستعمالات في هذه القائمة، لكن برنامج تسجيل الشاشة المدمج سوف يسهل عليك تسجيل فيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، و إظهار حركة الماوس و ضغطات المفاتيح لمساعدة المشاهدين على المتابعة، أو استيراد فيديو قمت بتسجيله، بما في ذلك فيديو بدقة 4K، ويستخدمه الكثير في عالمنا العربي لتقليل حجم الفيديو الممنتج في البرامج الأخرى مثل أدوبي الذي يمنتج لك الفيديو بحجم كبير جداً.

 

يحتوي برنامج Camtasia أيضًا على بعض الميزات الإضافية التي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للذين يمنتجون الفيدوات التعليمة، و ستتمكن من نشر الفيديوهات بدقة 4K Ultra HD. يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية من Camtasia لمعرفة ما إذا كان مناسبًا لك، وستتمكن من استخدام البرنامج على كل من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows أو Mac. يمكنك تجربة النسخة التجريبة من البرنامج.

 

تحميل برنامج مونتاج فيديو Camtasia من هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *