افضل برنامج مجاني بديل لبرنامج الوورد للكمبيوتر 2020

يعمل برنامج إنشاء وتعديل النصوص المناسب على جعل العمل اليومي أسرع وأسهل، لذلك قمنا بتجميع أفضل البرامج البديلة لبرنامج الوورد المجانية والمتاحة الآن. قد تتمكن من الإدارة بدون أداة لجدولة البيانات و ربما لا تحتاج إلى برنامج لإنشاء العروض التقديمية، ولكن لا يمكن الاستغناء عن برنامج تعديل المستندات النصية. لحسن الحظ لست بحاجة إلى الاشتراك في حزمة Microsoft Office فهناك بعض البرامج الرائعة المتاحة للتنزيل والاستخدام مجانًا تمامًا واليك بعضها.

 

افضل برنامج مجاني بديل لبرنامج الوورد للكمبيوتر 2020

 

WPS Office Free Writer

افضل برنامج مجاني بديل لبرنامج الوورد للكمبيوتر

إذا كنت قد استخدمت إصدارًا حديثًا من Microsoft Word، فلن يكون هناك فرق كبير عند التبديل إلى Writer – برنامج معالجة النصوص في WPS Office Free. يبدو هذا البرنامج جيد ويعمل تمامًا مثل نظيره من Microsoft Office، حتى أنه يتمتع بميزة المزامنة مع OneDrive بحيث يوفر سعة تخزين سحابية مجانية تصل إلى 1 جيجابايت.

تمنحك مجموعة القوالب المثبتة مسبقًا كل ما تحتاج إليه لأنواع المستندات الشائعة، ويمكنك بسهولة إنشاء ما يناسبك منها لمهامك المخصصة. وهو متوافق مع كل تنسيقات الملفات التي تخطر على بالك، بما في ذلك الإصدارات الحالية والقديمة من Microsoft Word التي تعود إلى Office 97.

يدعم WPS Office Writer إعلانات منفصلة يمكن إزالتها من خلال الترقية إلى الإصدار المتميز، ولكنها تكاد تكون ملحوظة. بشكل عام، يعد WPS Writer مثيرا للإعجاب، و برأينا هو أفضل معالج كلمات مجاني متاح للتنزيل اليوم. كما أطلقت WPS مؤخرًا محول مجاني PDF إلى Word، وهو رفيق رائع لمعالج الكلمات الخاص بها. تحميل.

 

LibreOffice Writerبرنامج مجاني بديل لبرنامج الوورد للكمبيوتر

ان LibreOffice هو عبارة عن مجموعة من تطبيقات Apache OpenOffice، ويقدم الاثنان تطبيقات معالجة كلمات متشابهة جدًا، ولكن LibreOffice يتلقى تحديثات أكثر وله قاعدة مستخدمين أكثر حيوية، لذلك نميل إلى الاعتماد عليه. يعتبر برنامج معالجة النصوص Writer تمثيلاً مكملاً بالميزات لـ Microsoft Word، مع كافة الأدوات التي قد تحتاج إليها للقيام بأي عمل يستند إلى نص.

يتضمن إصداري Writer معالجات وقوالب لأنواع المستندات الشائعة، مثل الفواتير والخطابات، ومن السهل إنشاء قوالب خاصة بك لاستخدامها في المستقبل أيضًا. تعمل معالجات الكلمات أيضًا مع برامج المكتب الأخرى في مجموعات البرامج الخاصة بها، بحيث يمكنك استخدام “القاعدة” لإنشاء مراجع، على سبيل المثال.

يدعم كل من معالجي الكلمات السابقين كافة تنسيقات الملفات الأكثر شيوعاً، ويمكنهما تصدير المستندات إلى PDF من دون الحاجة إلى برامج إضافية. إذا كنت تبحث عن معالج كلمات يمكنه أن يحل محل Microsoft Word، فإن أياً من هذين المرشحين سيكون خيارا مثاليًا. تحميل.

 

FocusWriter

احسن برنامج مجاني بديل لبرنامج الوورد للكمبيوتر 2020

إذا كنت ترغب ببساطة في صياغة بعض الكلمات دون القلق بشأن التنسيق، يمكنك فقط استخدام تطبيق المفكرة المدمج في Windows، ولكن FocusWriter مليء بالأدوات الذكية التي ستساعدك على زيادة الإنتاجية دون الكثير من التعب.

كما يوحي الاسم، يمنع FocusWriter كل مصادر التشتيت حتى تتمكن من إعطاء عملك اهتمامك الكامل. في الاستخدام العادي، كل ما تراه هو صفحة فارغة – أشرطة الأدوات مرئية فقط إذا قمت بتحريك مؤشر الماوس إلى حافة الشاشة – ولكن هناك ميزة في النص المركّز تجعل كل شيء يتلاشى في الخلفية باستثناء الفقرة أو الجملة الحالية.

كما يحتوي FocusWriter على تنبيهات يتم تشغيلها في أوقات معينة، أو عندما تصل إلى عدد كلمات محدد مسبقًا، لذا لا داعي للقلق بشأن مشاهدة عداد (كما تفعل في Microsoft Word). وهذا أيضاً يجعل FocusWriter أداة جيدة لاستخدامها جنباً إلى جنب مع تقنية بومودورو، والتي تنطوي على العمل الجاد لفترة من الزمن بشكل منتج. تحميل.

 

SoftMaker FreeOffice TextMaker

يعتبر TextMaker – برنامج معالجة الكلمات في FreeOffice من SoftMaker – ذو مظهرً جيد، وهو يأتي مزوّد بعدة قوالب عملية لإنشاء رسائل ومستندات يومية أخرى. إن الخيارات ليست واسعة مثل تلك التي يتمتع بها بعض منافسيه، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء تصميمات جديدة لاستخدامها في المستقبل وحفظها بتنسيق TMV.

إن كافة الميزات التي تتوقعها من معالج كلمات حديث موجودة وصحيحة، بما في ذلك خيارات التنسيق المتقدمة والقدرة على إنشاء قواعد بيانات لإدارة المراجع والهوامش السفلية، ووظيفة لتعقب التغييرات على المشاريع التعاونية.

العيب الوحيد الحقيقي لـ TextMaker هو عدم قدرته على حفظ عملك بتنسيق DOCX (على الرغم من أنه يمكنك فتح هذه الملفات وتحريرها بدون صعوبة). حيث تقتصر هذه الميزة على الإصدار المتميز من SoftMaker Office ، الذي يباع مقابل 48.20 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 60 دولارًا أمريكيًا ، 75 دولارًا أستراليًا). تحميل.

شاهد أيضًا: برامج حسابات ومخازن – 5 برامج تساعد أصحاب الأعمال في إدارة أعمالهم

 

Writemonkey

يعتبر WriteMonkey معالج كلمات بلا رفاهيات مصمم لمساعدتك على زيادة إنتاجيتك إلى أقصى حد من دون تشويش في عملية التحرير والتنسيق. و هو غير مخصص للمستندات مثل الرسائل أو السير الذاتية، ولكنه مثالي لاستخلاص الأفكار المبكرة على الورق (أو الشاشة) بحيث يكون لديك المادة الخام لتطويرها في وقت لاحق.

على عكس FocusWriter، المتوافق مع جميع تنسيقات النصوص الأكثر شيوعًا (بما في ذلك DOC و DOCX من Microsoft)، لا يعمل WriteMonkey إلا مع ملفات TXT،  لذا يجب عليك تحويل أي أعمال قيد التقدم قبل فتحها. كما أصبح التنقل عبر أدوات التحكم المخفية في برنامج WriteMonkey أكثر صعوبة ـ حيث يمكن الوصول إلى كل شيء من خلال قائمة كبيرة تعمل بالنقر بزر الماوس الأيمن، أو مجموعة واسعة من مفاتيح الاختصار.

ولكن إذا كنت سعيداً باستخدام هذه الاختصارات، فسوف تجد الكتابة على WriteMonkey أسرع في الاستخدام من البدائل القائمة على شريط الأدوات. كما يتوفر هذا البرنامج على ميزة البحث عن كلمات في ويكيبيديا، صور Google ،Poetry.com ،Answers.com، والكثير غيرها دون فتح المتصفح يدويا وترك نفسك امامك إغراءات تويتر وفيس بوك.

يعتبر WriteMonkey  تطبيق محمول، لذا، لا حاجة إلى تثبيته، بل قم فقط باستخراج كل الملفات التي تم تنزيلها إلى محرك أقراص قابل للإزالة أو خدمة تخزين سحابية ثم قم بتشغيلها عن طريق تشغيل الملف WriteMonkey.exe. تحميل.

 

 

هناك العديد من البرامج الأخرى التي تعتبر بدائل مجانية لبرنامج الوورد ولكن قمنا بإختيار هذه البرامج بشكل جيد وبناءً على تقييمات المستخدمين، إذاً اتمنى ان تكون استفدت من افضل برنامج مجاني بديل لبرنامج الوورد للكمبيوتر، إذا اعجبك الشرح شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر و قناتنا على اليوتيوب لتتوصل بكل جديد وشكراً.

محمد الراوي

المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك و الراوي مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو، القصص الشيقة، الحقائق والمعلومات المثيرة، وكل ماهو جديد في هذا العالم...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *