افضل 10 برامج تعلم اللغة الانجليزية مجاناً للاندرويد والايفون 2020

هل تبحث عن برامج تعلم اللغة الانجليزية ؟ انت في المكان المناسب، حيث يعتبر تعلم لغة جديدة من أكثر الأشياء فائدة التي يمكنك القيام بها. هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم لغة معينة، من الفصول الدراسية (الدورات) إلى التعلم الذاتي. ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا استخدام الهاتف الذكي الخاص بك لتعلم اللغات وخصاصاً تعلم اللغة الإنجليزية ؟

سواء كنت ستبدأ من نقطة الصفر في تعلم اللغة الانجليزية أو ترغب فقط في تحسين مستواك، نقدم إليك 10 برامج لتعلم اللغة الانجليزية مجاناً يمكنك تثبيتها على هاتفك الأندرويد أو الآيفون تابع ادناه.

 

أفضل 10 برامج تعلم اللغة الانجليزية مجاناً

 

1. Duolingo دولينجو 

إذا كنت تريد في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، فهذا هو التطبيق المناسب لك وهو واحد من أروع برامج تعلم اللغة الانجليزية. حيث يَستحدم برنامج Duolingo الألعاب التفاعلية لمساعدتك في تعلم أكثر من 23 لغة بما في ذلك اللغة الإنجليزية طبعاً.

يركز التطبيق على مساعدتك على تعلم الأفعال والعبارات والجمل. على الرغم من أن المستخدمين المتقدمين يمكنهم أيضًا تحسين لغتهم من خلال استكمال دروس الكتابة والتحدث والمفردات. يجب عليك اختيار اللغة التي تريد أن تتعلمها ولغتك الأم لبدء عملية التعلم. بعد ذلك يمكنك تأكيد ما إذا كنت ترغب في تعلم اللغات من نقطة الصفر أو كنت ترغب فقط في تحسينها فقط.

واحد من أفضل 10 برامج تعلم اللغة الانجليزية المجانية وأفضل برامج تعلم اللغات

وبناءً على اختيارك فإن البرنامج يختبرك اختبار بسيط حيث يساعد هذا الاختبار في فهم مستواك للغة وسيوفر Duolingo مواد تعليمية وفقًا لذلك. إذا قمت بخطأ ما فسيستخدم البرنامج على الفور لعبة مختلفة لمساعدتك في تعلمها وتصحيحها. إذا كنت لا تزال ترتكب خطأ  فستستخدم لعبة مختلفة لمساعدتك على الفهم وهكذا.

برنامج Duolingo هو مجاني ويعرض الأعلانات بطريقة لا بأس بها وليست مزعجة، وله نسخة بريميوم لإزالة الإعلانات وتمكنك من تعلم اللغة بدون اتصال بالإنترنت. بشكل عام يمكنك تعلم اللغات كاملة مجانًا بصراحة تطبيق أعجبني كثيرا وأنا لا زلت أستخدمه وهو رائع بطريقة التعليم التي يتبعها وأذا دخلت عليه لتعلم لغة بالفعل تريد أن تبقى تتعلم ولا تخرج منه.

تنزيل: Android | للايفون

 

2. hello english

هذا هو البرنامج المناسب لأي شخص يريد تحسين لغته الإنجليزية. برنامج Hello English يُعلمك جميع جوانب اللغة بما في ذلك المفردات والقواعد والهجاء ومهارات التحدث والقراءة. لكن يجب أن تكون قادرًا بالفعل على فهم البنية الإنجليزية الأساسية والحروف الهجائية، لا يمكن للتطبيق مساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية من نقطة الصفر.

عندما تقوم بتشغيل البرنامج لأول مرة يجب عليك تحديد لغتك الأم وهناك 22 لغة معتمدة ويدعم اللغة العربية، وتأكد جيداً من اختيار اللغة الصحيحة حيث سيعمل البرنامج باللغة الأم.

أفضل 10 برامج تعلم اللغة الانجليزية المجانية وأفضل برامج تعلم اللغات

بعد ذلك سيختبرك البرنامج عبر 20 سؤال يستخدمها البرنامج لتقييم مستواك الحالي في اللغة الإنجليزية. وفقًا لنتائج الاختبار سيتم التوصية بالدروس التي ستوفر لك أفضل النتائج وهذا واحد من أفضل برامج تعلم اللغة الانجليزية و تعلم اللغات بالعموم.

يستخدم برنامج Hello English الألعاب التفاعلية لتدريس دروس اللغة الإنجليزية المختلفة، وستكسب عملات معدنية لفتح المزيد من الدروس. أستطيع أن أؤكد أنه حتى الخبراء يمكن أن يجدوا بعض الدروس الجيدة لصقل لغتهم الإنجليزية.

يقدم برنامج أيضًا كتب صوتية جديدة وآخر الأخبار والكتب للحفاظ على تحسين لغتك الإنجليزية. برنامج Hello English مجاني وهو مدعوم بإعلانات، ولكن هناك أيضًا إصدار بريميوم لإزالة الإعلانات وفتح دورات تدريبية خاصة. تنزيل: Android | للايفون | شاهد أيضًا: افضل افلام netflix – افضل 35 فيلم على نتفلكس

 

3. busuu

برنامج busuu مشابه تمامًا لـ Memrise حيث يتم أيضًا إنشاء الدورات التدريبية من قبل متحدثين أصليين في المجتمع. يجب أن تبدأ من مستوى متقدم وسيتم توفير الدورات وفقًا لذلك. يعمل busuu أيضًا كمنصة وسائط اجتماعية حيث يمكن للأشخاص الذين يتحدثون لغات مختلفة الدردشة ومشاركة خبراتهم.

بوسو

تنزيل: Android | للايفون

 

4. Awabe

تعلم اللغات

تطبيق مجاني تمامًا يساعدك على تعلم أكثر من 4000 جملة ومفردات شائعة. يعمل التطبيق في وضع عدم الاتصال (بدون انترنت)، وهناك الكثير من الدروس لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية. يقدم التطبيق الترجمات والدروس الصوتية والمرئية ومجموعة من ألعاب تعلم اللغة. ستحصل أيضًا على اختبارات تحدث واستماع وحفظ يوميًا تضمن بقاء مهاراتك بطلاقة. تنزيل: Android

 

5. Memrise

يقدم تطبيق Memrise مجموعة كبيرة ومتنوعة من الدورات للعديد من اللغات المختلفة، بما في ذلك اللغة الإنجليزية. يتم إنشاء هذه الدورات في الواقع من قبل أعضاء آخرين في مجتمع Memrise، مما يجعل Memrise منصة تعليمية. معظم الدروس حصرية، ويوفر Memrise جميع الأدوات التي تتيح للمستخدمين العاديين إنشاء دورات تدريبية.

 برامج تعلم اللغة الانجليزية المجانية وأفضل برامج تعلم اللغات

تنزيل: Android | للايفون

 

6. Learn English Daily

يتبع هذا التطبيق طريقة بسيطة لتعليم اللغة الانجليزية من خلال الاستماع والتحدث. يتكون التطبيق من آلاف الكلمات والعبارات، ويمكنك الاستماع إلى هذه العبارات لتحسين النطق والحفظ، كما أنه يرسل لك اشعارات لتذكيرك بالجمل كل يوم للحفاظ على لغتك الإنجليزية.

تنزيل: Android

 

7. Beelinguapp

Beelinguapp أفضل 10 برامج تعلم اللغة الانجليزية المجانية وأفضل برامج تعلم اللغات

يستخدم Beelinguapp كتب صوتية لمساعدتك على تعلم لغات مختلفة، عليك فقط الاستماع إلى القصص والروايات باللغة التي تريد تعلمها وقراءة النص بلغتك الأم جنبًا إلى جنب. بالتأكيد سيحب عشاق الكتب الصوتية هذا التطبيق حيث يمكنهم الاستماع إلى الكتب الصوتية التي تهمهم وفي نفس الوقت يتعلمون لغة جديدة. هناك العديد من الكتب الصوتية المجانية لصقل مهاراتك في اللغة الإنجليزية ، ولكن يتم الدفع مقابل بعضها.

تنزيل: Android | للايفون

 

8. HelloTalk

HelloTalk

تطبيق HelloTalk يشبه Lingbe  يربط بينك وبين الناطقين باللغة للمساعدة في تحسين مهاراتك اللغوية، ولكن إنه يضيف بعض المميزات الإضافية التي قد تهمك. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا إرسال رسائل نصية وصوتية وحتى إجراء مكالمات الفيديو مع أشخاص آخرين.

تنزيل: Android | للايفون

 

9. English Speaking Practice

إنه أداة تمرين تساعدك على تحسين نطقك وخلق الثقة لإجراء محادثة باللغة الإنجليزية. يحتوي التطبيق على المئات من المحادثات المسجلة حيث يمكنك الاستماع إلى متحدثين أصليين ومن ثم التحدث للتعلم. يمكنك الاستماع إلى نفسك والمتحدث الأصلي لمقارنة وتحسين نطقك. تنزيل: Android

 

ترجمة جوجل

يمكنك أيضًا تنزيل برامج تعلم أو ترجمة اللغة الانجليزية Google Translate لنظام التشغيل Android و iOS. قد لا يكون تطبيقًا لتعلم اللغة الإنجليزية ولكنه يمنحك تحكمًا تامًا فيما تريد تعلمه. بدلاً من اتباع برنامج ثابت يمكنك ببساطة ترجمة أي جملة أو كلمة تريدها وتعلمها باللغة الإنجليزية. كما أنه يأتي مع الكثير من الميزات التي تتيح لك الترجمة الفورية بين 103 لغات.

 

خاتمة

إذا كنت مبتدئًا في اللغة الإنجليزية نوصيك بالبدء في تعلم اللغة من برنامج دولينجو Duolingoحيث  أنه بالفعل رائع ثم يمكنك استخدام برنامج Hello English لتتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة، في النهاية إذا كان لديك أي أسئلة اتركها لنا في التعليقات وإذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر و قناتنا على اليوتيوب لتتوصل بكل جديد وشكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *