برامجمقالاتويندوز

أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجانية الرائعة لعام 2019 Backup software

يمكن أن تكون برامج النسخ الاحتياطي الرائعة لا تقدر بثمن – وبعضها متاح مجانًا تمامًا. 

النسخ الاحتياطي للبيانات ليس مثيرًا ، لكنه مهم. لسوء الحظ ، لا يدرك الكثير منا فقط مدى أهمية الأمر عندما يحدث خطأ ما – سواء أكان عدوى فيروسية تقوم بإبعادك عن ملفاتك أو السرقة أو تعطل الأجهزة.

ولكن من أين تبدأ؟ برامج النسخ الاحتياطي يمكنك إنشاء نسخة احتياطية يدوية عن طريق نسخ ملفاتك المهمة إلى محرك أقراص ثابت احتياطي ، ولكن من المنطقي أن تتحول إلى برنامج نسخ احتياطي مخصص لأتمتة العملية.

تعد خطة النسخ الاحتياطي المنتظمة ذات أهمية خاصة إذا كنت تمتلك شركة صغيرة تتعامل مع المعلومات الشخصية الخاصة بالأشخاص الآخرين. بعد تطبيق اللائحة العامة الجديدة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي ، فإن أي شخص يمارس أنشطة تجارية في الاتحاد الأوروبي (حتى لو لم يكن موجودا هناك بنفسه) عليه التزام بحماية أي بيانات يمكن استخدامها لتحديد هوية شخص ما – سواء كان ذلك هو اسمه ، عنوان البريد الإلكتروني أو العنوان الفعلي أو حتى عنوان IP الخاص بهم.

سيتيح لك برامج النسخ الاحتياطي الجيد اختيار البيانات التي يجب تخزينها ، وعدد المرات ، وأين ، وما إذا كان ينبغي تشفيرها لمزيد من الأمان. يجب عليك أيضًا البحث عن أداة النسخ الاحتياطي التي تجعل استرداد بياناتك أمرًا سهلاً بعد وقوع كارثة. 

مع وضع ذلك في الاعتبار ، وضعنا أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجانية من خلال خطواته واخترنا أفضل الخيارات.

  • أفضل تخزين سحابي لعام 2019 عبر الإنترنت: خيارات مجانية ومدفوعة وخيارات العمل
  • قمنا أيضًا بتجميع قائمة أفضل خدمات تخزين الصور عبر الإنترنت
  • يُنصح بالاحتفاظ بنسخة محلية من ملفاتك ، لذا تحقق من أفضل أجهزة NAS لدينا

Easeus تودو النسخ الاحتياطي الحرة

EaseUS Todo Backup Free تتمسك بمكانتها في أعلى مخططنا بفضل الواجهة الواضحة وخيارات النسخ الاحتياطي لتناسب أي مستوى من الخبرة (صورة الائتمان: EaseUS)

1. EaseUS تودو النسخ الاحتياطي مجانا

توازن مثالي بين الحماية التلقائية والتحكم اليدوي

مجموعة كاملة من أنواع النسخ الاحتياطي
جدولة سهلة
النسخ الاحتياطي التلقائي الذكي

يحتوي EaseUS Todo Backup Free على الكثير من القواعد المغطاة: النسخ الاحتياطي للملفات والمجلدات الفردية أو محركات الأقراص بالكامل أو الأقسام أو إنشاء نسخة احتياطية للنظام بالكامل. هناك أيضًا خيار “ذكي” يقوم تلقائيًا بعمل نسخة احتياطية للملفات في المواقع الشائعة الاستخدام ، ولديك خيار استخدام التخزين السحابي.

يمكن بعد ذلك جدولة النسخ الاحتياطية ، بحيث يتم تشغيلها كنسخ احتياطية تزايدي أو تفاضلي أو كامل كما هو مطلوب (انظر أدناه للحصول على شرح كامل للاختلافات).

يحتوي الإصدار المجاني من EaseUS Todo Backup free على جميع ميزات الإصدار المميز تقريبًا. لا يزال بإمكانك تشغيل النسخ الاحتياطية وفقًا لجدول زمني ، ولكن تفقد القدرة على تشغيل هذه النسخ الاحتياطية من خلال أحداث مختلفة – وليس شيئًا سيغيب عنه معظم الناس. ينطبق نفس الشيء على عمليات النسخ الاحتياطي التي تعتمد على سطر الأوامر ونقل البيانات من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز الكمبيوتر والنسخ الاحتياطي في Outlook ؛ كلهم سعداء أن يكونوا كذلك ، لكن من غير المرجح أن يكون غيابهم بمثابة عقبة.

هناك بعض الميزات الحصرية للإصدار المميز ، ولكن EasusUS Todo Backup Free مجاني أكثر من كافٍ لكل شخص .

سيُتاح لك تنزيل مجاني لمتصفح Chromium ومكوّن إضافي لبحث Bing أثناء التثبيت. إذا كنت تفضل تخطيها ، فقم بإلغاء تحديد الخانتين قبل النقر فوق “التالي”

النسخ الاحتياطي الكوبي

تم تصميم Cobian Backup بشكل جيد ويوفر مجموعة ممتازة من خيارات النسخ الاحتياطي (صورة الائتمان: CobianSoft)

2. Cobian النسخ الاحتياطي

برنامج النسخ الاحتياطي المتقدم للمستخدمين ذوي الخبرة والثقة

للتخصيص للغاية
تشفير اختياري
لا المعالج للمبتدئين

Cobian Backup هي أداة النسخ الاحتياطي المجانية الأكثر تطوراً ، وقد تكون مبالغة بالنسبة للمستخدمين الجدد ، ولكن إذا كنت تعرف بالضبط كيف تريد تكوين النسخ الاحتياطية الخاصة بك ، فيمكنك أن تكون واثقًا من أنها ستمنحك المرونة التي تحتاج إليها.

يمكن استخدام Cobian Backup لإنشاء وجدولة العديد من مهام النسخ الاحتياطي ، ويمكن أرشفة الملفات على محرك أقراص ثابت محلي آخر ، أو موقع الشبكة ، أو إذا كان لديك وصول إلى خادم FTP. يمكنه النسخ الاحتياطي إلى مواقع متعددة في نفس الوقت ، لذلك من الممكن تشغيل العديد من مهام النسخ الاحتياطي في وقت واحد. 

يمكن ضغط النسخ الاحتياطية لتوفير مساحة ، وهناك تشفير اختياري للحفاظ على بياناتك آمنة.

يفقد Cobian Backup عندما يحين الوقت لاستعادة البيانات – لا يوجد معالج بسيط لأتمتة العملية ، لذلك تبقى على عاتقك نسخ الملفات مرة أخرى إلى مكانها وفك تشفيرها وإلغاء ضغطها أولاً إذا لزم الأمر.

ومع ذلك ، من أجل إجراء نسخ احتياطي لبياناتك الأكثر قيمة ، تعد هذه واحدة من أكثر الأدوات شمولًا هناك.

النسخ الاحتياطي الشخصي

يعد Paragon Backup & Recovery أداة رائعة مجانية للنسخ الاحتياطي للمبتدئين بفضل واجهة المعالج التي يحركها والنسخ الاحتياطية التلقائية (Image Credit: Paragon)

3. المثل النسخ الاحتياطي والاسترداد

أسهل طريقة لعمل نسخة احتياطية من النظام الخاص بك – فقط مجموعة ونسيان

الإعداد القائم على المعالج
للتخصيص للغاية
استعادة البيانات المتقدمة

يقوم Paragon Backup & Recovery بعمل ممتاز في جعل عملية النسخ الاحتياطي بسيطة قدر الإمكان ، وتمسك بيدك مع واجهة يحركها المعالج. يمكنك اختيار عمل نسخة احتياطية لجهاز الكمبيوتر بالكامل أو الأقسام أو تحديد الملفات والمجلدات بناءً على الموقع أو الملفات بناءً على نوعها.

 

ما هي أفضل طريقة لعمل نسخ احتياطي لجهاز الكمبيوتر
 

بمجرد الانتهاء من ذلك ، ما عليك سوى تعيين جدول واختيار نوع النسخ الاحتياطي الذي تريد إنشاءه ، ثم اترك البرنامج لرعاية الأشياء بنفسه.

هذا ليس كل شيء – كما يوحي الجزء الأخير من اسمه ، هذه ليست مجرد أداة نسخ احتياطي. تعد Paragon Backup & Recovery مجموعة أدوات كاملة لإدارة البيانات ، كما تتضمن أيضًا نظامًا رائعًا لاستعادة البيانات على قرص مضغوط أو USB يمكن استخدامه لاستعادة البيانات الخاصة بك حتى إذا لم تتمكن من التمهيد إلى Windows.

كل شيء مثير للإعجاب للغاية. بمجرد التسجيل للحصول على حساب مجاني ، يعد برنامج النسخ الاحتياطي المجاني هذا أمرًا رائعًا.

FBackup

إنه ليس أجمل برنامج نسخ احتياطي ستراه على الإطلاق ، لكن FBackup قادر جدًا ، حيث يوفر مجموعة من الواجهات التي تناسب مستوى خبرتك وثقتك (صورة الائتمان: Softland)

4. FBackup

تقدم FBackup أوضاعًا متقدمة وبسيطة ، مع جدولة سهلة

جدولة التلقائي
الإعداد القائم على المعالج
لا تشفير
لا النسخ الاحتياطي التزايدي

يحتوي FBackup على واجهة غير جذابة قليلاً (ومستوحاة من Office) ، ولكن لا تدع ذلك يضعك في مأزق.  أداة نسخ احتياطي قادرة ، على الرغم من أنها ليست مدعومة بالميزات كأدوات مثل Paragon Backup & Recovery.

 

برامج النسخ الاحتياطي يوفر  FBackup اختيارًا للمعالج والأوضاع المتقدمة. بغض النظر عن اختيارك ، من السهل إنشاء مهام نسخ احتياطي تتضمن ملفات ومجلدات ، والتي يمكن حفظها على محركات أقراص محلية أو شبكة أو أقراص قابلة للإزالة أو Google Drive. تتوفر الجدولة للحفاظ على النسخ الاحتياطية محدثة.

هناك إعلانات ضمن البرنامج تقترح عليك الترقية إلى Backup4all المدفوعة ، ولكن لحسن الحظ ، فهي غير مزعجة نسبيًا لذا نأمل أن تتمكن من تجاهلها إذا لم تكن مهتمًا.

يفتقر الإصدار المجاني من البرنامج إلى بعض الميزات ، ولكن قد تكون هذه الميزات غير ضرورية ، حسب احتياجاتك. إذا كنت تستطيع العيش بدون تشفير ، نسخ احتياطي FTP ، إعلامات البريد الإلكتروني والنسخ الاحتياطي التزايدي ، فإن Fbackup يستحق التدقيق.

تعد ميزة Backup and Sync إضافة جديدة إلى ترسانة Google ، وتعمل بشكل يشبه Dropbox (صورة ائتمان: Google)

تعد ميزة Backup and Sync إضافة جديدة إلى ترسانة Google ، وتعمل بشكل يشبه Dropbox (صورة ائتمان: Google)

5. جوجل النسخ الاحتياطي والمزامنة

أداة نسخ احتياطي جديدة تستخدم Google Drive لتخزين ملفاتك

الإعداد مباشرة
غير مناسب لنظام النسخ الاحتياطي الكامل
خيارات التخصيص محدودة

Google Backup and Sync ليسا أداة نسخ احتياطي تقليدية بأي طريقة ، فهي تستند إلى مجموعة النظراء ، وسيعتمد فقط ما يمكنك نسخه احتياطيًا على مقدار سعة تخزين Google المتوفرة عبر الإنترنت.

يتم منحك مساحة محدودة مجانًا ، وهناك طرق عديدة لتعزيزه دون الحاجة إلى المشاركة بأي أموال ، ولكن في الواقع سيكون من المفيد نسخ Google Backup و Sync لعمل نسخ احتياطية من الدلائل الفردية – وليس نظامك بالكامل .

  • كيفية عمل نسخة احتياطية من الملفات باستخدام Google Backup and Sync

بالنسبة لنسخ الملفات والمجلدات الرئيسية احتياطيًا ، فهي رائعة. يمكنك بسهولة تحديد أي عدد من المجلدات للبرنامج لمراقبة ، وأي تغييرات أو إضافات أو عمليات حذف يتم تنفيذها على الفور.

كما يوحي الاسم ، يمكن استخدام البرنامج لمزامنة الملفات بين أجهزة الكمبيوتر ، ويمكن الوصول إليها من خلال أي جهاز عبر تطبيق ويب Google Drive. أداة نسخ احتياطي ممتازة ، وإن كانت محدودة بعض الشيء.

اختيار أفضل مزود سحابة النسخ الاحتياطي

يعتبر Noam Shendar و Cloud GM في Zadara أن هذه هي أهم الأسئلة التي يجب طرحها عند اختيار موفر التخزين السحابي: 

1. هل تقدم سحابة ، على فرضية والتخزين الهجين؟نموذج واحد لا يناسب الجميع ، قد تفضل بعض المؤسسات المحلية ، في حين أن البعض الآخر سيختار نموذج هجين. يجب أن يوفر موفر السحابة المثالي كليهما ، حتى تتمكن من الاستمتاع بمزايا السحابة بالإضافة إلى مزايا تخزين البيانات في الموقع. 

2. هل تدعم جميع أنواع البيانات؟ من المهم أن تتمتع بالمرونة وأن تتذكر أن موفري السحابة ليسوا قادرين على تخزين بيانات الكتلة والملف والكائن.  

3. ما هو هيكل التسعير الخاص بك؟ يجب ألا تدفع ثمن التخزين الذي لا تستخدمه. سواء كان التخزين الخاص بك في السحابة أو في الموقع أو مختلطًا ، فلا تدفع إلا مقابل ما تستخدمه بالفعل.

4. ما هي التدابير الأمنية التي تستخدمها؟ من الأهمية بمكان أن يكون لدى مركز البيانات الخاص بك كل من الأمن السيبراني وكذلك تدابير الأمن المادي. يجب أن يتم وضع الأمن في حل سحابة ، من الألف إلى الياء ومن الداخل إلى الخارج. 

فهم أنواع النسخ الاحتياطي

برامج النسخ الاحتياطي عندما تختار برنامج النسخ الاحتياطي ، يجدر فهم الأنواع المختلفة من النسخ الاحتياطية.

الصورة هي نسخة طبق الأصل من محرك أقراص أو قسم بالكامل ، بما في ذلك جميع البرامج المثبتة وملفات النظام. إذا كنت بحاجة إلى إعادة تثبيت Windows ، فيمكنك التمهيد من ملف الصورة وتجنب الاضطرار إلى إعادة تثبيت جميع البرامج وإعادة تكوين إعدادات Windows. لاحظ أنه لا يمكنك استخدام صورة لاستعادة النظام على جهاز كمبيوتر مختلف.

الصور كبيرة جدًا وتستغرق وقتًا طويلاً لإنشاءها ، لذلك لن ترغب في تكوين واحدة كل يوم. بالنسبة للنسخ الاحتياطية اليومية ، ستحتاج فقط إلى نسخ أهم البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك – مثل المستندات والصور والموسيقى ، على سبيل المثال. هناك عدة أنواع من النسخ الاحتياطي العادي:

  • نسخة احتياطية كاملة: نسخة من جميع البيانات المحددة.
  • النسخ الاحتياطي التفاضلي: نسخة من البيانات التي تم تغييرها أو إضافتها منذ آخر نسخة احتياطية كاملة.
  • نسخ احتياطي تزايدي: نسخة من البيانات التي تغيرت منذ آخر نسخة احتياطية ، سواء كانت نسخة احتياطية كاملة أو تزايدي.

ستكون كل نسخة احتياطية تفاضلية أكبر من الأخيرة ، ولكن لاستعادة النظام الخاص بك ، ستحتاج فقط إلى النسخة الاحتياطية الكاملة والأحدث التفاضلية. تكون ملفات النسخ الاحتياطي التزايدي أصغر ، ولكن لاستعادة النظام الخاص بك ، ستحتاج إلى نسخة احتياطية كاملة وكذلك جميع الملفات الإضافية الإضافية التي تستغرق وقتًا أطول.

 

الوسوم

MOHAMAD ALRAWI

محمد الراوي المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك HITECH مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو ،أمن المعلومات، انظمة التشغيل، التطبيقات، التصميم، وتطوير التطبيقات...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock