أفضل المواقع لتحميل برامج الكمبيوتر مجاناً وبسهولة

نبحث جميعنا عن آخر التحديثات وأهم التطبيقات، التي تساعدنا في تسهيل حياتنا وعملنا. لكن أبرز مشكلة تواجهنا هي صعوبة التعرف على المواقع الرسمية والنظيفة. حيث يوجد العديد من المواقع الإلكترونية لتنزيل البرامج المجانية، لكنها ليست كلها آمنة. لذلك سنلقي نظرة أوسع وأقرب في هذا المقال، على أفضل المواقع الإلكترونية لتحميل برامج الكومبيوتر مجاناً وبسهولة.

الموقع الرسمي (Microsoft Windows)

لا توجد بداية أفضل لهذه القائمة، أكثر من الموقع الرسمي Microsoft Windows)). فهو الموقع الأكثر أماناً وتنوعاً، خاصة إذا كنت تبحث عن تطبيق معين او متصفح ما. وتجدر الإشارة إلى أنك قد تتلقى الرسائل المزعجة أو الإعلانات من هذه التطبيقات، لكن لا يمكن ان تسبب لك هذه المواقع أي أضرار لحاسوبك الشخصي.

الأمر الآخر المتعلق بالموقع الرسمي، هو سهولة الاستخدام والبحث. فكل ما عليك فعله هو الخول إلى الموقع الرسمي، إنشاء حساب خاص لك، البحث عن تطبيقاتك المفضلة ومن ثم الضغط على تحميل. يمكنكم الوصول إلى الموقع من هنا: https://www.microsoft.com/en

موقع (Ninite)

يعرف موقع (Ninite) بأنه آمن، سهل ومريح. حيث يقدم لك الموقع قائمة بالبرامج المنوعة التي يمكنك تحديدها، من خلال النقر على مربعات التحديد، الموجودة إلى جانب كل تطبيق، بعد ذلك ستقوم النقر فوق زر التنزيل إلى تنزيل ملف مثبت مخصص، يجمع جميع البرامج المحددة معاً حتى تتمكن من تثبيتها بكميات كبيرة.

يتميز الموقع بأمان عال بفضل أنظمة الحماية التلقائية، حيث يقوم تلقائياً برفض أشرطة الأدوات والأمور الإضافية. أما الميزة الأخرى لموقع (Ninite)، هي أنه يقوم بتحديث كل شيء قمت بتنزيله في الأصل تلقائياً.

موقع (Softpedia)

يعد موقع (Softpedia) من أشهر مواقع تحميل وتحديث برامج الكمبيوتر. حيث حقق أكثر من ثلاثة مليارات عملية تنزيل على مر السنين، يتم تحديث التطبيقات الأكثر شيوعاً يومياً، مما يتيح لك الحصول على برامج نظيفة وخالية من البرامج الضارة.

من ناحية أخرى، يتميز موقع (Softpedia) بواجهة سهلة الاستخدام تسهل عملية التصفح والبحث عن تطبيقاتك المفضلة، وتجدر الإشارة إلى أن الموقع لا يوفر تطبيقات (windows) وحسب، بل يمكن أن تجد فيه تطبيقات Mac))، ((Linux و(Android) أيضاً.

موقع (MajorGeeks)

إن موقع (MajorGeeks) من أقدم مواقع تحميل برامج وتطبيقات الكمبيوتر. حيث يحتوي الموقع على عدد كبير من البرامج المجانية، التي يمكن أن تجدها، من خلال تصفح الشريط الجانبي الأيسر والبحث في جميع أنواع البرامج عالية التصنيف التي قد تجدها في متناول يديك.

موقع (FileHippo)

يحتوي موقع (FileHippo) على الكثير من البرامج النشطة مقسمة إلى فئات. ولعل أبرز ما يميز موقع (FileHippo) عن غيره من مواقع تنزيل برامج الكومبيوتر، هو أنه يقدم لك تقديم إصدارات أقدم من البرامج. وعلى الرغم من أنه لا يجب عليك بشكل عام تثبيت برامج قديمة (لأسباب أمنية)، إلا أنه يعد خياراً مفيداً في حالة مواجهة المشكلات التي قد تواجهها في أحدث إصدار من البرنامج أو التطبيق.

موقع (Download Crew)

يقدم موقع (Download Crew) وصف قصير ودقيق لكل تطبيق. وهي ملاحظات تمت كتابتها بواسطة مستخدمين حقيقيين، وليس فقط نسخها ولصقها من الموقع الرسمي للتطبيق، الأمر الذي يسهل عليك التعرف على عيوب ومميزات كل برنامج على حدى.

موقع (FileHorse)

يركز موقع (FileHorse) على تخزين أفضل البرامج وأكثرها فائدة. تحتوي كل صفحة منتج على لقطات شاشة حتى تعرف ما يمكن توقعه وتوافق الإصدار وسجل التغيير وروابط للإصدارات القديمة والمزيد. وبالتالي لن تجد هنا كل التطبيقات والبرامج، لكن تأكد أن التطبيقات الموجودة هنا كلها آمنة.

كانت هذه قائمتنا لأفضل المواقع المتخصصة بتنزيل الكمبيوتر بطريقة سهلة، مجانية وآمنة. لا تترددوا في تجربتها وإضافة تقيمكم الشخصي بعد استخدامها، لتحقيق المزيد من القائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *