تفعيل الوضع الليلي “المضلم” في Windows 10

يبدو أن إجهاد العين سببه الأساسي الاستخدام المطول للكمبيوتر والهواتف الذكية أمرًا لا مفر منه تقريبًا لأنه غير مريح. إذا كنت من مستخدمي Windows 10 ، فيمكنك تقليل إجهاد العين من خلال الاستفادة من الوضع المظلم / المظلم الخاص بنظام Windows 10 – وهي طريقة سهلة لتخصيص نظام الألوان في النظام الخاص بك وعرض ألوان أغمق أسهل على العينين.

تنطبق الإرشادات الواردة في هذا الدليل فقط على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10.

ما هو ويندوز 10 الظلام الموضوع؟

الوضع المضلم يمكن العثور عليه في مجموعة متنوعة من المتصفحات ، أنظمة التشغيل ، وحتى التطبيقات الفردية. إنه عادةً نوع من أنظمة الألوان على مستوى النظام يمكن للمستخدمين تمكينها من تغيير ألوان ميزات النظام مثل القوائم والخلفيات إلى الألوان الداكنة.

بشكل أساسي ، فإن سمة Windows 10 المظلمة (يشار إليها بالوضع الغامق داخل نظام التشغيل) ، هي مجرد خيار تخصيص لون بسيط يمكنك تشغيله لتحويل خلفياتك إلى اللون الأسود وتغميق المظهر العام لشاشة العرض.

 

لن تنقلب جميع جوانب Windows 10 إلى الوضع المظلم. على سبيل المثال ، سيظل برنامج File Explorer يستخدم نظام الألوان الافتراضي ، وعادة ما تحتاج تطبيقات الجهات الخارجية اللتى تمكن السمات الداكنة الخاصة بها. يتم تطبيق سمة Windows 10 المظلمة تلقائيًا على قوائم الإعدادات ، وتطبيقات مثل Microsoft Store أو Mail أو Calculator.

كيفية تمكين ويندوز 10 المظلم الموضوع

  1. حدد أيقونة قائمة Start (ابدأ) في Windows ، والموجودة في الركن الأيسر السفلي من الشاشة ، ثم حدد أيقونةالترس لفتح الإعدادات.

    الطريقة الأولى: اكتب ” الإعدادات ” في شريط البحث ، الموجود في الركن الأيسر السفلي من الشاشة ، ثم اضغط على Enter . في نتائج البحث التي تظهر ، حدد الإعدادات .

  2. اختر التخصيص > الألوان .

    لقطة شاشة تعرض قائمة الإعدادات الرئيسية لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 وموقع زر القائمة الفرعية للتخصيص.
  3. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم اختيار وضع وضع التطبيق الافتراضي الخاص بك ، ثم حدد غامق .

    لقطة شاشة لقائمة Colors في Windows 10. تضم هذه القائمة خيار الوضع المظلم.
  4. انتهيت!

     

     
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *