ما هو VPN ؟ ما هي مميزاته ؟ وعيوبه؟ وكيف نستفيد منه؟

ما هو VPN هي طريقة تشفير اتصالنا بالإنترنت ، من أجل التصفح المجهول وحركة البيانات على الإنترنت. يمكننا أن نتخيل VPN باعتبارها نفقًا غير مرئي وآمن ، تمر عبره كل عمليات التحميل والتنزيل.

وبهذه الطريقة ، نحمي كل من نشاطنا – صفحات الويب التي ندخلها والملفات التي نزّلها – وكذلك معلوماتنا الشخصية ، مثل عنوان IP الخاص بنا ونظام التشغيل الخاص بنا ، متصفحنا ، إلخ.

ما هو VPN ؟ ما هي مميزاته ؟ وعيوبه؟ وكيف نستفيد منه؟

ما هو VPN ؟ ما هي مميزاته ؟ وعيوبه؟ وكيف نستفيد منه؟

من خلال VPN ، الوحيد الذي يعرف نشاط التصفح لدينا هي الشركة التي توفر لنا خادم VPN. يجب أن نلاحظ أن أفضل الشركات في هذا المجال لا تحتفظ بأي سجلات نشاطاتنا أو سجلات أخرى.

أمان هذا التطبيق مرتفع جدًا لدرجة أنه حتى مزود خدمة الإنترنت لا يمكنه العثور على البيانات التي يتم نقلها عبر VPN. كل ما قد يعرفونه هو أننا نستخدم VPN. إنها واحدة من أفضل الطرق لتصفح الإنترنت بشكل آمن ومجهول.

لماذا تختار VPN مجانا

بعد أن تعرفنا ما هو VPN = الاستخدام الأساسي لشبكة VPN مجانية هو إخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بنا واستخدام عنوان بديل ، والذي توفره شبكات VPN.

السبب الأكثر شيوعًا للرغبة في تغيير IP هو إذا كنا نرغب في الوصول إلى خدمة محظورة في بلدنا.

باستخدام VPN يمكننا الحصول على IP أوروبي أو أمريكي ، فيسصبح بأمكانك تك الحظر ، مشاهدة مقاطع فيديو YouTube المحظورة في بلدك ، أو الوصول إلى خدمات أخرى مقيدة جغرافيًا .

 

ما هو VPN في الوقت نفسه ، يسمح لنا التنقل المجهول من خوادم VPN بتفادي الرقابة على الإنترنت. باستخدام VPN ، يمكننا الوصول إلى المواقع الإلكترونية التي قام صاحب العمل بحظرها ، مثل Facebook أو وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

 
تحميل افضل برامج VPN للكومبيوتر مجانية 2019

 

في بلدان مثل ألمانيا أو اليابان ، حيث يمكن أن يؤدي تنزيل محتوى غير قانوني إلى غرامات ضخمة ، يمكننا إبقاء نشاطنا مخفيًا إذا قمنا بالتنزيل عبر VPN.

بالطبع ، نحن لا نوصي بأي حال من الأحوال باستخدام شبكات VPN لإجراءات غير قانونية من أي نوع ، ولا نتحمل أي مسؤولية عن هذا الاستخدام.

 

ما هو VPN المجانية

 

ولكن حتى بالنسبة لتصفح الإنترنت ، مع VPN ، لا يمكن لموقع ويب تسجيل IP الخاص بنا والمعلومات الشخصية الأخرى ، مثل نظام التشغيل الخاص بنا ، المتصفح الذي نستخدمه . الى اخره …

أخيرًا ، يمكن لشبكات VPN حمايتنا عندما نتصل بشبكات WiFis غير المؤمَّنة في الأماكن العامة ، كما في الكافيتريا أو المطار. في مثل هذه الشبكات المفتوحة ، من السهل جدًا أن يسرق شخص كلمة مرور البريد الإلكتروني أو حساب Facebook الخاص بنا أو حسابات أخرى.

لا تحتاج حتى أن تكون متسللًا للقيام بذلك ؛ هناك أدوات آلية ستقوم بالخدعة في أي وقت من الأوقات.

تحميل افضل برامج VPN للكومبيوتر مجانية 2019

 

هل من القانوني إخفاء عنوان IP الخاص بنا باستخدام VPN؟

في بلدان مثل الصين ، حيث الرقابة صارمة ، يعتبر VPN انتهاكًا خطيرًا ، حيث إنه يتخطى الرقابة الحكومية الصارمة على الإنترنت.

هل من القانوني إخفاء عنوان IP الخاص بنا باستخدام VPN؟ وما هو VPN

 

 

الحالة مماثلة لروسيا أيضًا ، حيث اعتبارًا من 1 نوفمبر 2017 ، بدأ سريان قانون يحظر استخدام VPN وغيرها من التقنيات المعروفة باسم الوكلاء المجهولين.

لكن فقط الصين وروسيا يحظران VPN. في معظم البلدان ، لا يوجد أي حظر فيما يتعلق باستخدام VPN.

ومع ذلك ، من المهم توخي الحذر بشأن شركات VPN. يتعين على الشبكات الافتراضية (الوهمية VPN) الخاصة الموجودة في الولايات المتحدة ومعظم الدول الأوروبية تسجيل معلومات تسجيل دخول العملاء والمحافظة عليها لفترة من الوقت وتسليمها إلى السلطات عند الطلب.

بالنسبة إلى الاتحاد الأوروبي هذا يُلزم مزودي الإنترنت وشبكات VPN على الحفاظ على بيانات الاتصال من ستة أشهر إلى سنتين.

تحميل افضل برامج VPN للكومبيوتر مجانية 2019

 

عيوب VPN المجاني

أولئك الذين يستخدمون عروض اتصال إنترنت غير محدودة في المنزل لا يهتمون بكمية البيانات التي يقومون بتنزيلها أو تحميلها شهريًا. سواء قمنا بتنزيل 5 جيجابايت في الشهر أو 500 جيجابايت ، سندفع نفس الاشتراك.

لكن فيما يتعلق بموفري الإنترنت واستضافة المواقع وشبكات VPN ، فإن الوضع مختلف.

عرض النطاق الترددي للخطوط التي يستخدمونها لخدمة مئات الآلاف من المشتركين له تكلفة شهرية كبيرة تصل إلى عشرات الآلاف من الدولارات.

خاصة بالنسبة لشبكات VPN ، حيث يجب أن يكون لدى كل شركة مئات الخوادم حول العالم ، فهي تضيف تكلفة كبيرة لتشغيل النظام وصيانته.

ما هو VPN عيوب VPN المجاني

لذلك ، يطرح السؤال التالي : كيف يمكن توفير خدمات VPN مجانية؟

الحقيقة هي أن معظم خدمات VPN توفر حرية الوصول مع قيود كبيرة. يشبه العرض حافزًا للمستخدمين للترقية إلى اشتراك مدفوع.

العديد من الخدمات تحد من حجم البيانات. عادةً ما يكون الحد من 200 ميغابايت إلى 1 جيجابايت شهريًا. الخدمات الأخرى تحد من السرعة أو وقت الاتصال المستمر.

 

لكن ومع ذلك  ، هناك خدمات سخية جديدة توفر لنا من البداية من 5 إلى 10 جيجابايت شهريًا مجانًا.

توفر معظم الشبكات الافتراضية الخاصة عددًا صغيرًا من الخوادم للاستخدام المجاني ، والتي عادة ما تكون محمّلة بالكثير من المستخدمين. غالبًا ما ينتج عن ذلك سرعات بطيئة .

سجل النشاط

عندما نستخدم VPN ، نحتاج إلى معرفة من نثق به لحماية بياناتنا القيمة ونشاطنا. قد تقوم بعض شركات VPN المجانية بتسجيل كل خطوة نقوم بها مقابل خدماتها المجانية.

هذا هو أهم عيب بالنسبة لشبكة VPN مجانية .

ما هو VPN سجل النشاط

شركة Betternet هو مثال ممتاز على هذا التكتيك ؛ إنها خدمة VPN مجانية تتعقب كل شيء قد يقوم به المستخدم.

وبالطبع ، ليست هي الوحيدة.  تقوم هذه الخدمة بجمع البيانات حول ما نقوم به على الإنترنت وتسليمها مباشرة إلى Facebook.

بشكل عام ، إذا كنا مهتمين بالتصفح مجهول الهوية بالكامل ، فمن الأفضل تجنب استخدام خدمة VPN مجانية. لمجرد أنهم ليس لديهم ثقه للحفاظ على سرية بياناتنا ، ومن المؤكد أنهم سيبيعون تاريخ التصفح لدينا مقابل المال.

ذات صلة : تحميل افضل برامج VPN للكومبيوتر مجانية 2019

سرعة VPN مجانية

إذا كنا نريد تصفحًا سريعًا ومجهولًا ، نحتاج إلى الانتباه لاختيار خادم زمن انتقال منخفض عند استخدام VPN مجاني.

 الفيديو وتنزيل الملفات ، يجب أن تكون سرعة التنزيل عالية قدر الإمكان.

سرعة VPN مجانية

عادة ، مع أي VPN ، سيكون هناك تأخر 2Mbps لأن الخادم موجود دائمًا في بلد أجنبي للحصول على البيانات عبر إيطاليا ورومانيا وتركيا وإنجلترا وغيرها.

محمد الراوي

المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك و الراوي مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو، القصص الشيقة، الحقائق والمعلومات المثيرة، وكل ماهو جديد في هذا العالم...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق