طريقة حذف البرامج من جذورها ويندوز 10 – افضل واسهل طريقة

تعد طريقة حذف البرامج من جذورها ويندوز 10 طريقة هامة لكل مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10. حيث أن نظام التشغيل ويندوز 10 هو أحدث أنظمة التشغيل الخاصة بشركة مايكروسوفت العالمية المتخصصة في البرمجيات ونُظم التشغيل.

الذي يحظى بدعم كبير من الشركة، ولكن يجد البعض صعوبة في التعامل مع نظام التشغيل، وخاصة في حذف البرامج. فقد نجد صعوبة في حذفها بالكامل، وقد يتبقى العديد من الآثار في نظام التشغيل، والتي قد تشكل مشكلة في ملفات الرجسترى، أو عند إعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى.

 

1. طريقة حذف البرامج من ويندوز 10

طريقة حذف البرامج من ويندوز 10 سهلة جدا، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى قائمة ستارت في جهاز الكمبيوتر start.
  • الدخول إلى قائمة الإعدادات settings، والتي تظهر على شكل “ترس مسنن على شكل دائرة”.
  • اختيار apps أو التطبيقات.
  • نبحث عن البرنامج الذي نريد حذفه، ثم اختيار uninstall أو إلغاء التثبيت، ثم سيقوم الويندوز بحذف البرنامج.
  • إذا لم تنجح معك هذه الطريقة أو واجهتك بعض المشاكل تابع الطرق التالية أدناه.

 

2. الطريقة الثانية لحذف البرامج من جذورها ويندوز 10

الطريقة السابقة تقوم بحذف البرنامج، ولكن قد يتبقى بعض الآثار من البرنامج سواء في الملفات المؤقتة أو الريجسترى. لذا نريد حذف البرنامج من جذوره، عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بالدخول إلى قائمة start “قائمة أبدء”. 
  • نكتب في مربع البحث Regedit.exe ثم الضغط على enter من الكيبورد أو لوحة المفاتيح، سيظهر لك التطبيق أو الأمر قم بتشغيله.
  • ستظهر لك قائمة ملفات الريجسترى قم بالنقر على قائمة file من الأعلى.
  • ثم قم بأختيار “تصدير” بالإنجليزية export ونختار المسار القرص الصلب c.
  • بعد حفظ الملف نقوم بفتح ملف الريجسترى ثم التعديل edit. 
  • نقوم باختيار “اوجد” أو Find، ونكتب في محرك البحث، الملف أو البرنامج الذي نريد حذف جميع الملفات المرتبطة به، ثم الضغط على f3 من الكيبورد.
  • نقوم بعد ذلك بحذف كل الارتباطات الخاصة بالبرنامج عبر الضغط على زر حذف أو Delete.
  • شاهد أيضًا: افضل واقوى المعالجات المركزية للكمبيوتر و اللابتوب لعام 2020
 

3. طريقة حذف البرامج من جذورها ويندوز 10 باستخدام البرامج Uninstallview

لمن يعاني أو يجد صعوبة في طريقة حذف البرامج من جذورها في ويندوز 10 بالطرق السابقة أو من يجدها خطوات معقدة بعض الشيء يمكن استخدام واحد من أفضل البرامج المتخصصة في هذا المجال وهو برنامج UninstallView.

فهو برنامج سلس وبسيط ولا يحتاج إلى تثبيته على جهاز الكمبيوتر وذلك عن طريق فتح البرنامج ثم اختيار البرنامج الذي نريد حذفه ثم uninstall. فيقوم بحذف البرنامج بالكامل من الويندوز، بالإضافة إلى كل الارتباطات الخاصة وملفات الريجستري بطريقة احترافية.

هذا ويمتاز التطبيق بكونه مجاني تماما بالإضافة إلى خلوة من الإعلانات المزعجة، ويمكن تحميل النسخة 32 بايت من الرابط  التالي: https://www.nirsoft.net/utils/uninstallview.zip

أما النسخة 64 بايت من الرابط التالي: https://www.nirsoft.net/utils/uninstallview-x64.zip

 

طريقة حذف البرامج من جذورها ويندوز 10 باستخدام البرامج Lobit Uninstaiierطريقة حذف البرامج من جذورها ويندوز 10 اسهل طريقة

برنامج Iobit installer يعتبر واحد من أهم البرامج في هذا المجال ويصنف بأنه واحد من أفضل البرامج المجانية لحذف البرامج من جذورها. كذلك لإزالة كل الآثار المتبقية خاصة من المتصفحات، ويتميز بكونه مجاني بالكامل وسهولة التثبيت.

 بالإضافة إلى كونه مناسب للأجهزة الضعيفة والقوية علي حد سواء ومناسب لأغلب نسخ الويندوز. يوجد بالبرنامج فائدة وعيب في نفس الوقت، فهو قد يستغرق بعض الوقت لحذف البرنامج من جذوره، ولكن نظرا لان البرنامج يقوم بالبحث في القرص الصلب وبارتيشن النظام عن أية آثار متبقية للبرنامج المحذوف.

 كما يمتاز البرنامج أيضا بإمكانية فلترة البرامج، سواء من ناحية الحجم أو بالترتيب الأبجدي، بالإضافة إلى إمكانية تحديث البرامج عن طريقه. ويمكن تحميل آخر نسخة من برنامج Iobit uninstaller برابط مباشر، يدعم الاستكمال من الرابط التالي (الموقع الرسمي): https://www.iobit.com

 

إذا هكذا نكون أنهينا شرح افضل واسهل الطرق لحذف البرامج من جذورها في ويندوز 10 إذا كان لديك أي سؤال فلا تترد في تركه لنا في التعليقات وإذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر و قناتنا على اليوتيوب لتَتَوصلَ بكل جديد وشكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *