خطوات تحسين محركات البحث داخلياً عند كتابة المقالات

تحدثنا في مقال كيفية تحسين محركات البحث. عن مفهوم تحسين محركات البحث. وما هي الأسس التي يجب اتباعها. حتى نحسن ظهور المقالات. وبالتالي تحسين ظهور المدونة للقراء. ويمكن عموماً تقسيم التحسينات إلى داخلية وخارجية. وسيكون من الهام جداً أن نعرف هذه المعلومات عنها. سنتناول التحسينات الداخلية في هذه المقالة، أما الخارجية فستكون في مقالة منفصلة:

تحسين محركات البحث داخل الصفحة:

  • الكلمات المفتاحية:

هي الكلمات التي نتوقع أن يبحث القارئ عنها، وذكرنا في المقال السابق، الخطوات الواجب اتباعها حتى نوظف الكلمات المفتاحية، بشكل صحيح.

  • العناوين والعناوين الفرعية:

العنوان الناجح يجذب القارئ حتى يبدأ بقراءة المقال، وهو من أهم العناصر في الكتابة، إن لم يكن أهمها على الإطلاق!

ويجب أن تدرك -قبل أن تبدأ بالكتابة- ان اختيار العنوان لا يجب أن يكون عشوائياً، فبعد أن تقرر ما هي الكلمة المفتاحية التي ستقوم باستخدامها، يجب أن تختار عنواناً شيقاً، مثل كيفية القيام بـ…، أو 10نصائح للقيام بـ…، أو كيف تقوم بـ…مثل (المحترف-الإنسان الناجح).

كذلك يجب أن تلاحظ أن العناوين الفرعية الموجودة في المدونات، ليست عبارة عن قياسات الخط فقط، بل هي تدل على مقدار أهمية الفكرة، فالعنوان الرئيسي عادة يكون ترويسة 1 أو 2، أما العنوان الفرعي الذي يليه يجب أن يكون ترويسة 3، وهكذا دواليك.

الخطوات الداخلية لتحسين محركات البحث
الخطوات الداخلية لتحسين محركات البحث
  • الروابط الداخلية والخارجية:

كذلك تحدثنا في المقال السابق، عن أهمية إضافة روابط داخلية وخارجية للمقالة، وذلك حتى تتمكن من تحسين مستوى موقعك وترتيبه على الانترنت، ومن الهام جداً أن تعرف أن نص الرابط الذي يجب أن تدعه يظهر للقارئ، لا يجب أن يكون مثلاً “انقر على الرابط التالي”، بل يجب أن تكتب عنوان الرابط، بحيث يحوي الكلمة المفتاحية أيضاً.

اطلع على: المزيد من خطوات تحسين محركات البحث.

  • سهولة القراءة مهمة لتحسين محركات البحث:

حين تكتب مقالة، فإنه من الهام جداً، أن يستطيع القارئ مواصلة قراءتها دون أن يتشتت انتباهه، لذلك سيكون من الضروري جداً أن تكتب دون أي أخطاء إملائية أو لغوية، وأن تكون الجمل سلسة، وسهلة القراءة، وبالطبع سيكون من الأفضل أن تستخدم كلمات الربط، والكلمات الانتقالية، والتي تدع الأفكار تنساب بحرية بين الجمل، ولا تنس أن إضافات وورد برس، تعطيك مؤشراً حول قابلية القراءة.

قد يفيدك الاطلاع على: كيفية الربح من إعلانات غوغل

  • إضافة ملفات الوسائط وتحسينها:

سيكون من الممل للقارئ أن يقرأ مقالة كاملة دون أي صورة أو ملف فيديو، فالكلمات ستتداخل بذهنه مع بعضها البعض، مهما كانت المقالة ممتعة، فإن وجود الكثير من الجمل المتسارعة وراء بعضها، قد يفقد القارئ القدرة على التركيز، وهنا ستكون الصور مهمة بالطبع، وكذلك مقاطع الفيديو، وهنا يجب التذكير أيضاً أن الصور أو الفيديوهات، يجب أن يكون لها عنوان يحوي الكلمة المفتاحية، فلا تقوم بتسمية الصورة مثلاً: صورة1.

قد يهمك: الربح من خلال الكتابة على الانترنت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *