13 حقيقة مدهشة عن شركة سامسونج العملاقة

من تبقى إلى الآن لا يعرف شركة سامسونج الشركة الكورية العملاقة التي تستحوذ على نسبة كبيرة من صناعة الإلكترونيات والكثير من الاشياء في العالم والتي كانت تصنع النودلز و تبيع الأرز! في هذه المقالة سنذكر لكم 12 حقيقة ومعلومة عن شركة سامسونج.

حقائق مذهلة عن شركة سامسونج

#1 في البداية كانت شركة سامسونج تصنع النودلز والسكر والأرز وهكذا اشياء، حيث باعت شركة سامسونج أول جهاز كهربائي عام 1970 وكان تلفاز 12 بوصة بألوان أبيض وأسود ومن ذاك الوقت بدأت في صنع الكثير من القطع الالكترونية مثل الغسالات والبرادات والتلفزيونات والكثير من الأشياء حتى أن لديها مصنع للسفن العملاقة.

#2 تعتبر شركة سامسونج الكورية من أكبر الشركات في العالم، حيث تتواجد في أكثر من 80 دولة حول العالم وتوظف أكثر من 325 ألف موظف لديها بما يعادل موظفين دول صغيرة مثل البحرين او قطر او لبنان إلخ. شاهد أيضًا افضل 5 لابتوبات بمواصفات ممتازة وسعر اقل من 500$

#3 يعمل أكثر من 70 ألف مهندس في قسم البحث والتطوير والابتكار في شركة سامسونج للإلكترونيات في 34 مركز للبحث والتطوير متواجدة حول العالم، كما يعمل أكثر من 1700 مصمم في 6 مراكز مخصصة للتصميم في الشركة وطبعاً هذا رقم هائل حيث شركة مثل شركة ابل فيها 115 ألف موظف يعني تخيل أن أكثر من نص شركة ابل يعملون فقط بالبحث والتطوير.

#4 تنفق شركة سامسونج للإلكترونيات أكثر من 150 مليون دولار أمريكي سنوياً وهذا فقط على البحث والتطوير وفقا للموقع الرسمي للشركة الكورية.

#5 تملك شركة سامسونج للإلكترونيات أكثر من 7670 براءة اختراع وأكثر من 5000 براءة اختراع مسجلة باسم الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية وباقي براءة الاختراع مسجلة باسمها في باقي دول العالم.

#6 تتربع شركة سامسونج على عرش الشركات المُصنعة للهواتف من عام 2011 إلى الآن وتليها حالياً شركة هواوي الصينية وشركة آبل الأمريكية، كما تعتبر من أكبر الشركة المتخصصة في التقنية وأكبر الشركات المصُنعة لأجهزة التلفزيون في العالم منذ عام 2006 ومن اكبر وافضل مصنعين الشاشات بشكل عام حيث تعتبر شاشات سامسونج من افضل الشاشات المتوفرة الآن وتستخدم معظم شركات الهواتف مثل ابل وهواوي شاشات سامسونج. 

#7 في أواخر عام 2016 قامت الشركة بطلب استرجاع 2.5 مليون هاتف من المستخدمين بسبب عطل في بطاريات هواتف جلاكسي سامسونج نوت 7 حيث تم تسجيل أكثر من حالة انفجرت فيها بطاريات الهاتف ما تسبب للشركة بمشاكل كبيرة واضطرت لدفع تعويضات للمتضررين.

#8 كلمة سامسونج تعني باللغة الكورية ثلاث نجوم، وقرر لي بيونغ تشول مؤسس شركة سامسونج استخدام هذا الاسم لانه كان يتخيل أن شركته ستبقى للأبد مثل النجوم في السماء.شعارات سامسونج

وشعار سامسونج الذي نعرفه جميعا لم يبدأ استخدامه حتى عام 1993 وقبل ذلك كان هناك شعارين آخرين أولهم عام 1969 والثاني عام 1980.

#9 تمتلك شركة سامسونج العديد من الأقسام حيث كان قسم الانشائات او التشييد التابع لها هو المسؤول عن تصميم وبناء “برج خليفة” أطول برج في العالم حالياً والموجود في دبي.

#10 تمتلك سامسونج قسم خاص لبناء السفن العملاقة والذي تبلغ مساحته تقريباً 37 كيلومتر مربع ويتم صنع أكثر من 30 سفينة ضخمة في العام الواحد.حقائق عن سامسونج

#11 في عام 2019 فقط باعت سامسونج أكثر من 71 مليون هاتف محمول حول العالم لتبقى في المركز الأول من عام 2011 الى وقت كتابة هذه المقالة، ويأتي في المركز الثاني حالياً شركة هواوي حيث باعت في عام 2019 حوالي 59 مليون هاتف وفي المركز الثالث شركة آبل بـ 36 مليون هاتف.

#12 سامسونج هي الشركة رقم 1 في الإيرادات في كوريا الجنوبية. حيث تساهم هذه الشركة وحدها بحوالي 17 الى 20 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي لكوريا الجنوبية بمبلغ يقدر بـ (1082 مليار دولار أمريكي). شاهد أيضًا افضل هواتف الفئة المتوسطة لعام 2020

#13 الهاتف الأكثر مبيعاً في تاريخ سامسونج هو الهاتف Samsung E1100 حيث باعت الشركة أكثر من 150 مليون نسخة وتم الإعلان عن الهاتف عام 2009 لكن الهاتف الذكي الأكثر مبيعاً لدى سامسونج هو Samsung Galaxy S4 الذي تم بيعه اكثر من 80 مليون مرة وتم إطلاقه عام 2013.اكثر هاتف تم بيعه سامسونج

 

فيديو حقائق سامسونج على قناتنا

وبس فقط هذه كانت 13 حقيقة عن شركة سامسونج، هل كنت تعرف بعض من هذه الحقائق ؟ وهل تعرف المزيد من الحقائق عن سامسونج ؟ اتركها لنا رأيك في التعليقات. واذا اعجبك الموضوع شاركه مع اصدقائك ويمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي، شكراً ?.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *