افضل طريقة لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر 2020

تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بسهولة

نظام الاندرويد أصبح منتشر في كل مكان تقريبًا. حيث يمكنك الآن العثور على نظام الأندرويد في الهواتف والأجهزة اللوحية والأجهزة الهجينة والأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات والأجهزة المنزلية وقريبًا سيكون نظام التشغيل جزءًا من السيارات أيضًا.

وفي الوقت الحالي يبحث الكثير عن طريقة يمكنُهم بها تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر، وفي هذه المقالة جلبنا لكم طريقة رائعة لفعل ذلك بكل سهولة عبر برنامج Bluestacks والذي يمكنك من خلاله تحميل وتشغيل أي برنامج أو لعبة ترغب في تشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

طريقة تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بسهولة

برنامج Bluestacks هو بالفعل رائع و موثوق و سريع وسهل الاستخدام ويقدم أداء جيد جداً ويدعم اللغة العربية، بدون المزيد من التأخير إليك طريقة تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بكل سهولة.

  1. انتقل إلى موقع برنامج Bluestacks وانقر على خيار Download App Player. ثم انقر على زر التنزيل لنظام Windows على اليسار أو Mac على اليمين.كيفية تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر
  2. الآن افتح ملف التثبيت واضغط على next ثم next لتثبيت البرنامج، مثل تثبيت أي برنامج آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. قم بتشغيل برنامج Bluestacks عند اكتمال التثبيت. قد ترى إشعارًا يفيد بضرورة تحديث تعريف كرت الشاشة. ما عليك غير النقر فوق زر “إغلاق”.
  4. سترى الآن شاشة رئيسية تعمل بنظام الأندرويد. انقر على رمز البحث الكبير في الأعلى > ثم اكتب اسم التطبيق أو البرنامج > ثم اضغط “البحث عن”.
  5. ولتحميل وتثبيت البرنامج والالعاب من Google Play سيكون عليك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك. وبمجرد ادخال حساب جوجل يمكنك تثبيت معظم الألعاب والتطبيقات.
  6. حتا التطبيقات التي تعتمد على بطاقة SIM، مثل WhatsApp وغيرها، ما عليك سوى تحميلها وإدخال رقم الهاتف ثم كتابة الكود الذي سيصلك على رقم هاتفك.
  7. تثبيت البرامج والالعاب بسيط جداً وما عليك سوى استخدام زر البحث في الشاشة الرئيسية والنقر فوق “بحث عن” كما هو موضح في الخطوة 5. سيؤدي هذا إلى فتح Google Play حيث يمكنك النقر فوق “تثبيت” للحصول على أي برنامج أو لعبة.
  8. ليس هذا فقط بل يحتوي Bluestacks على تطبيق Android حتى تتمكن من مزامنة التطبيقات المثبتة بين جهاز الكمبيوتر وهاتفك إذا كنت تريد ذلك.
  9. بينما أيضًا يمكنك استخدام الماوس والكيبورد للعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر مثل ببجي موبايل. هذا يعني أنه يمكنك لعب هذه الألعاب باستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر للتغلب على منافسيك بسهولة.
  10. برنامج Bluestacks مجاني لمدة قصيرة (نصف ساعة)، وبعد ذلك يطلب منك دفع دولارين شهريًا؛ أو يمكنك بدلاً من ذلك تثبيت بعض التطبيقات الدعائية كل يوم. هذا ليس سيئاً لأنك لست مجبراً على فتح التطبيق الاعلاني ويمكنك حذفه بسهولة بعد اكتمال التثبيت. للقيام بذلك، انقر فوق رمز جميع التطبيقات في الجزء العلوي> الإعدادات> التطبيقات. ثم حدد التطبيق الاعلاني وانقر على زر “إلغاء التثبيت”.

 

طريقة ثانية لتشغيل برامج والعاب الاندرويد على الكمبيوتر

قد لا تنجح معك الطريقة الأولى وهذا وارد أو من الممكن أنك تريد طريقة مجانية لتشغيل العاب وبرامج الاندرويد على الكمبيوتر، حسناً سنقوم بشرح الطريقة الثانية وهي عن طريق برنامج NOX الشهير والمجاني أيضًأ واليك الطريقة.تشغيل برامج  والعاب الاندرويد على الكمبيوتر

  1. قم بالدخول الى موقع المحاكي الرسمي https://www.bignox.com/
  2. ثم اضغط على زر DOWNLOAD لتحميل البرنامج.
  3. بعد اكتمال عملية التحميل عليك البدء في تثبيت البرنامج وهي عملية سهلة فقط اضغط next > next.
  4. الان قم بتشغيل البرنامج واستمتع حيث يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل لتنزيل البرامج والالعاب من متجر Google Play أو يمكنك تحميلها بصيغة APK من المتصفح.
  5. وهناك الكثير من الميزات المتوفرة أيضًا في هذا البرنامج أو المحاكي.

ملاحظة: يتطلب برنامج NOX واحد جيجا بايت رام فقط وهو خفيف وسهل الاستخدام ويمنحك اصدار نظام تشغيل اندرويد 7 ويتم تحديثه تقريباً كل سنة وهو أيضًا يدعم اللغة العربية كسابقه.

 

هل تمكنت من تشغيل  برنامج والعاب الأندرويد Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ هل هناك أي طرق أخرى تريد اخبارنا بها ؟ اسمح لنا أن نعرف ذلك في التعليقات. لمزيد من الشروحات انتقل الى الصفحة الرئيسية لمدونة هاي تيك، شكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *