افضل 5 برامج لتعريف جهاز الكمبيوتر بالكامل بسهولة 2021

تعرف على افضل 5 برامج تعريف للكمبيوتر، حيث هناك خطوات يجب اتباعها بعد الانتهاء من تنصيب نسخة ويندوز جديدة على جهاز الكمبيوتر. ولعل من أهم الخطوات هي تثبيت التعريفات على جهاز الكمبيوتر وذلك حتى يتم استخدامه بشكل صحيح.

كما يمكنك استخدام أي برنامج من برامج دون الحاجة إلى استخدام Device Manage المدمج. كذلك توفر تلك البرامج ميزة عمل نسخة احتياطية للتعريفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك لاستعادتها عند الحاجة إليها في أي وقت.

 

افضل 5 برامج تعريف للكمبيوتر

هناك الكثير من البرامج التي تستخدم في تعريف جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أيضا اللاب توب بكل سهولة ومن هذه البرامج:

1- من افضل برامج تعريف الكمبيوتر برنامج Driver Talent

يعد هذا البرنامج من البرامج سريعة التثبيت حيث أنها تدعم تنزيل وتحميل التعريفات من داخل واجهة البرنامج. كما يعمل هذا البرنامج على أخذ نسخة احتياطية من التعريفات المثبتة على الجهاز قبل البدء في تحديث التعريفات، وذلك لتجنب فقد أي من التعريفات.

بينما هذا البرنامج لا يدعم تحديث أو تحميل التعريفات على دفعة واحدة بل تقوم بتحديث واحد تلو الأخر. وقد يتميز هذا البرنامج بأنه يقوم على إصلاح جميع التعريفات التالفة على الجهاز. كما أنه يدعم  جميع التعريفات، كما يقدم نسختين من البرنامج نسخة مجانية وأخرى مدفوعة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت. 

 

2- برنامج Driver ldentifier

يوفر هذا البرنامج مجموعة من التعريفات وذلك قبل البدء في التحديث أو التحميل، كما يمكن تعريف هذا البرنامج أنه من الأسهل والأبسط في الاستخدام. كما أنه من البرامج مجانية التحميل، ويوفر هذا البرنامج مجموعة من المميزات مثل برنامج بورتابل، أو محمول بمعنى لا يحتاج إلى تثبيت.

كذلك يمكن العمل به دون الاتصال بالإنترنت، كما أن هذا البرنامج سهل التعامل معه. فيمكنك الحصول على هذا البرنامج من خلال الموقع الرسمي بشكل مجاني. كما أن هذا البرنامج يدعم العمل على إصدار ويندوز Xp، وويندوز فيستا، وويندوز 7، و8، 10. شاهد ايضًا افضل 5 لابتوبات بمواصفات ممتازة وسعر اقل من 500 دولار

 

3- برنامج DriverHub

يعتبر هذا البرنامج من افضل 5 برامج تعريف الكمبيوتر واللابتوب، حيث أن هذا البرنامج سهل الاستخدام والفهم، مما يجعل طريقة التعامل سهلة وغير معقدة. حيث أنه يقوم بتحميل التعريفات دفعة واحدة وبدون تدخل المستخدمين، كما يوفر إمكانية التحميل المتعدد لمجموعة التعريفات، فهذا البرنامج يأتي مع واجهة نظيفة.

يوفر هذا البرنامج مجموعة من الخيارات مثل خيار تغيير مجلد التنزيل وتعطيل اختبارات تحديث البرنامج. كما أنه يدعم جميع نسخ وإصدارات الويندوز، لذلك يجب تحميل وتثبيت هذا البرنامج لتتمتع بالمميزات والخصائص التي يوفرها هذا البرنامج.

 

4- برنامج Driver Easy

يمنحك هذا البرنامج إمكانية تحميل وتحديث التعريفات من داخل البرنامج نفسه، لذلك تم تصنيفه ضمن قائمة افضل 5 برامج تعريف. فأنه يوفر مميزات عديدة منها عرض جميع المعلومات عن الأجهزة.

 كذلك المسح الضوئي لتحديث التعريفات في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، ويتميز هذا البرنامج بتوفير ميزة الجدولة حيث من خلالها يتم تحديث التعريفات المثبتة على الكمبيوتر تلقائيا، كما يمكن من خلال هذا البرنامج جدولة الفحص التلقائي في البرنامج أما بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري إذا كان جهازك خاملا.

 

5- برنامج Driver Booster

يأتي هذا البرنامج مع واجهة نظيفة، لذلك يعتبر من افضل برامج تعريف اللابتوب، حيث لا يحتوي على أي إعلانات. وذلك بعد الانتهاء من التحميل والتثبيت على الجهاز وتشغيله، سوف يقوم بعرض التعريفات القديمة التي تحتاج إلى تحديث وترقية.

كما أنه يوفر تحديث جديد لهذه التعريفات، ومن أهم ما يقدمه هذا البرنامج. فهو عمل نسخ احتياطي للتعريفات الخاصة على جهاز الكمبيوتر قبل البدء في تحديث التعريفات وذلك حتى لا يتم في أي شيء.

يتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه، حيث يتم التعامل معه من قبل المستخدمين بكل سهولة دون الحاجة إلى شرح. حيث في حالة التوجه إلى الصفحة الرسمية للبرنامج ثم قم بتحميل وتثبيت التعريفات القديمة على جهازك وذلك بكل سهولة وسرعة. 

 

مميزات برامج التعريفاتافضل 5 برامج لتعريف جهاز الكمبيوتر بالكامل بسهولة 2021

بعد أن تعرفنا معاً على افضل 5 برامج تعريف للكمبيوتر سنتحدث عن اهم المزايا الواجب توافرها داخل أي برنامج تعريف. حيث يحتوي برنامج تعريف جهاز الكمبيوتر بمجموعة من المميزات ومن أهمها:

  • سهولة الاستخدام، حيث يسهل على المستخدم التنقل فيه بكل سهولة.
  • واجهة حديثة مناسبة لجميع المستخدمين الجدد.
  • يقوم بالفحص التلقائي لجهاز الكمبيوتر بالكامل تلقائيا.
  • يمتلك القدرة على تنزيل تعريفات الكمبيوتر بكميات كبيرة لجميع الأجهزة والبرامج.
  • يدعم هذا البرنامج جميع إصدارات نظام التشغيل ويندوز.
  •  يوفر البرنامج مجموعة من اللغات مخصصة للتعريف.
  • إصلاح أي أخطاء الكمبيوتر.

مهام برنامج التعريف

 يقوم  البرنامج بتعريف الكمبيوتر بشكل رائع ومميز، حيث أنه يقوم بالتعرف على الكروت الخاصة بالكمبيوتر. كما أنه يقوم بتعريف جميع محتويات الكمبيوتر، وذلك حتى يمكن الوصول إلى تناسق معروف في الكمبيوتر بعد تنزيل نسخة الويندوز.

كذلك فأن برامج التعريفات من أهم وأفضل البرامج التي يمكن استخدامها والاستفادة منها، حيث يكون البرنامج خالي من أي فيروسات وملفات التجسس.

 وذلك لأن البرنامج من إنتاج شركات متخصصة في تطوير وتقنية أجهزة الكمبيوتر والبرمجيات. كما تقوم الشركات بإصدار التحديثات الدورية والسنوية في حالة وجود أي تغير في التكنولوجيا العالمية، وبالأخص في برامج التعريف التي تم ذكرهم بالأعلى. 

يقوم برنامج التعريفات بتعريف المكونات الداخلية على المازربورد وجميع الملحقات من الأجهزة مثل الطابعة والماسح الضوئي، ومجموعة من المكونات الأساسية للكمبيوتر. كما أن برامج التعريفات تعمل بكل كفاءة ودقة في تعريف الكروت الخاصة بتعريف الصوت وتعريف كرت الشاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *