كيفية الغاء تثبيت البرامج على نظام التشغيل ويندوز Windows 10

كيفية الغاء تثبيت البرامج على نظام التشغيل ويندوز Windows 10:، الجواب واضح ؛ هنالك عدة طرق يمكنك من خلالها أزالة أو ألغاء تثبيت البرامج الموجودة على كمبيوترك .

بالطبع ، يمكنك حذف برامج Windows 10 باستخدام الأدوات المدمجة في نظام التشغيل – لكن في بعض الأحيان لا تكون هذه الأدوات قوية بما فيه الكفاية. بالإضافة إلى الأدوات الأصلية ، هناك خيارات إزالة البرامج “automagic” وتطبيقات إزالة البرامج الضارة والمزيد.

دعونا نلقي نظرة  على كيفية إزالة برامج وتطبيقات Windows بسرعة.

كيفية إلغاء تثبيت البرامج على ويندوز 10

سنبدأ بعرض سريع سريع للطرق المضمنة لإلغاء تثبيت البرامج على Windows.

بشكل محير ، هناك طريقتان مختلفتان لتحقيق نفس الهدف. يمكنك إما استخدام تطبيق الإعدادات أو لوحة التحكم .

كيفية إلغاء تثبيت البرامج على نظام التشغيل Windows 10 باستخدام  الإعدادات

طريقة إلغاء تثبيت البرامج عن طريق الإعدادات .

قالت شركة Microsoft في عام 2015 إن الشركة تنوي التخلص من لوحة التحكم بالكامل ، ولكن بالنظر إلى تكاملها الوثيق الطويل الأمد مع نظام التشغيل ، فقد ثبت أنه يمثل تحديًا كبيرًا في التخلص  منها .

للبدء في إلغاء تثبيت البرامج عن طريق الإعدادات ، افتح تطبيق الإعدادات ، وانتقل إلى التطبيقات> التطبيقات والميزات ، وانتقل إلى قسم التطبيقات والميزات .

 

سترى قائمة بجميع تطبيقاتك ، بما في ذلك حجمها وتاريخ تثبيتها. يمكنك استخدام المرشحات وأعلى القائمة لفرز العناصر بأفضل طريقة مفيدة لك.

لحذف أحد التطبيقات ، قم بالظغط على البرنامج المعني وانقر فوق ” إزالة التثبيت” .

 قم بمسح البرامج على Windows باستخدام هذه القائمة من البرامج والتطبيقات غير الضرورية والتي لا تحتاجها يجب عليك إزالة تثبيتها.

كيفية إلغاء تثبيت البرامج على نظام التشغيل Windows 10 باستخدام لوحة التحكم

كيفية إلغاء تثبيت البرامج على نظام التشغيل Windows 10 باستخدام لوحة التحكم

 

إذا كنت تقليديًا ، فقد تفضل استخدام “لوحة التحكم” لحذف البرامج على نظام التشغيل Windows 10.

كما أنه من الجيد استخدام لوحة التحكم إذا كنت تريد المزيد من الخيارات في التطبيق الذي تزيله. بالإضافة إلى المعلومات المدرجة في تطبيق الإعدادات ، يمكنك أيضًا مشاهدة رقم الإصدار وناشر التطبيق بسهولة.

لم يعد بالإمكان الوصول إلى “لوحة التحكم” عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق قائمة “ابدأ” ، لذلك ستحتاج إلى البحث عنها في كورتانا (المساعد) للعثور عليها أو اكتب في البحث لديك لوحة التحكم وستضهر لك  . بمجرد فتح لوحة التحكم ، انتقل إلى البرامج والميزات للاطلاع على قائمة بجميع البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قم بتمييز أحد التطبيقات وانقر فوق إلغاء التثبيت في الجزء العلوي من النافذة لإزالته من نظامك.



ذات صلة : أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجانية الرائعة لعام 2019 Backup software

ذات صلة : ما هي أفضل طريقة لعمل نسخ احتياطي لجهاز الكمبيوتر


أدوات الجهة الخارجية لإزالة البرامج على نظام التشغيل Windows 10

يمكن للعديد من أدوات الجهات الخارجية (البرامج) إزالة التطبيقات على نظام التشغيل Windows 10. وإليك بعض من الأفضل:

1. revouninstaller

 

الغريب ، أن أداة إلغاء التثبيت الأصلية في Windows 10 ليست في الواقع جيدة. لديها بعض العيوب من ترك إدخالات التسجيل وملفات النظام والغير المرغوب بها وغير الضرورية.

للحصول على طريقة أكثر فعالية لحذف التطبيقات على نظام التشغيل Windows 10 ، تحقق من Revo Uninstaller. هناك نسخة مجانية وجيدة. لا يتيح لك الإصدار المجاني إلغاء تثبيت التطبيقات بالكامل ولكنه يسمح لك بمسح وإزالة أي ملفات أو مجلدات متبقية من البرامج التي سبق حذفها.

يضيف الإصدار المحترف دعمًا لإزالة التطبيق بالكامل ولكنه سيعيدك إلى ما يعادل 25 دولارًا. تتوفر نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا في حالة الرغبة في المحاولة قبل الشراء.

2. كلنر CCleaner

اكتسب برنامج CCleaner سمعة جيدة وهائلا في الآونة الأخيرة .

فإن الأدوات الأساسية لا تزال جيدة كما كانت دائما. إذا كنت بحاجة إلى تطبيق يمكنه إزالة برنامج على Windows 10 في ومضة ، فقد يكون CCleaner هو الحل.

لاستخدام CCleaner لإزالة تطبيق Windows ، شغّل البرنامج وانتقل إلى Tools> Uninstall . سترى قائمة بجميع التطبيقات على نظامك. اختر التطبيق الذي تريد إزالته واضغط على إلغاء التثبيت لبدء العملية.

3. IObit

برنامج CCleaner ل الغاء تثبيت البرامج

 

برنامج الغاء تثبيت البرامج النهائي لجهة خارجية الذي نوصي به هو IObit. تصنع الشركة العديد من تطبيقات التحسين ، لكننا مهتمون بشكل خاص بـ Advanced SystemCare 12 .

يشبه إلى حد بعيد الإصدار المجاني من Revo Uninstaller ، يمكنه إزالة بقايا التطبيق القديمة من نظامك. يتضمن ذلك إدخالات التسجيل غير الصالحة والمجلدات المعزولة والبرامج الضارة وغيرها من الملفات غير الهامة.

تتوفر النسخة الاحترافية من التطبيق ، والتي تبلغ تكلفتها 20 دولارًا ، تنظيف السجل بشكل أعمق والقدرة على تسريع اتصالك بالإنترنت.

إزالة البرامج الضارة على ويندوز 10

قد تكون بعض البرامج – خاصة البرامج الضارة – مقاومة للأساليب المعتادة لإزالة التطبيق. في هذه الحالات ، تحتاج إلى اللجوء إلى أداة مخصصة لمكافحة البرامج الضارة.

هناك الكثير من برامج الحماية من الفيروسات الرائعة ، لكننا نحب بشكل خاص Kaspersky Security .

تقدم Kaspersky Security خطتين: Kaspersky Free و Kaspersky Paid

تطبيقات ويندوز 10 غير قابلة للتثبيت

أخيرًا ، ملاحظة حول تطبيقات Windows 10 التي لا يمكن إلغاء تثبيتها. يتضمن برامج مثل Alarm و Clock و Calculator و Groove Music و People.

ستتيح لك بعض تطبيقات الجهات الخارجية إلغاء تثبيت هذه التطبيقات ، لكن من الممكن بالفعل تطبيق ذلك من داخل Windows دون أي مساعدة خارجية ؛ تحتاج إلى استخدام PowerShell .

لبدء تشغيل موجه الأوامر PowerShell ، انقر بزر الماوس الأيمن على قائمة “ابدأ” وحدد Windows PowerShell (المسؤول) .

عندما تكون مستعدًا لإلغاء تثبيت البرامج ، اكتب Get-AppxPackage * [اسم التطبيق] * | قم بإزالة AppxPackage ثم اضغط على Enter .

ملاحظة: هناك احتمال قوي أن تظهر التطبيقات مرة أخرى قم بأعادة تشغل الحهاز وستحل المشكلة.

السيطرة على الغاء تثبيت البرامج على ويندوز 10

إن الطرق المختلفة لإلغاء تثبيت البرامج على نظام التشغيل Windows 10 التي أدرجناها في هذه المقالة يجب أن تفيدك في كل الاحتمالات. إذا فاتنا أي طرق ، تأكد من إعلامنا في التعليقات أدناه.

وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن حيل Windows 10 الرائعة ، فتأكد من مراجعة مقالاتنا حول كيفية إصلاح أوقات التشغيل البطيء في Windows ونصائحنا حول كيفية تسريع Windows 10 .

 فأنت لست وحدك قمنا بتجميع الحلول الأكثر شيوعًا لمساعدتك في حل هذه المشكلة بسرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *