طريقة استعادة الصور المحذوفة من الايفون الخاص بك 2020

استعادة الصور المحذوفة من الايفون : الصور هي واحدة من أسهل العناصر التي يمكن حذفها عن طريق الخطأ في جهاز iPhone الخاص بك. والخبر السار هو أنها أيضًا واحدة من أسهل أنواع البيانات التي يمكن استردادها على الأقل .

 لا يزال أمامك خيارات، لذلك إذا كنت تتساءل عن كيفية أٍستعادة أو استرداد الصور المحذوفة من جهاز iPhone الخاص بك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

 

تأكد من أن صورك ذهب فعلاً

مع تقديم نظام التشغيل iOS 8 في عام 2014، أضافت شركة Apple ميزة أساسية لمنعك من حذف الصور عن طريق الخطأ: المجلد المحذوف مؤخرًا أو سلة المحذوفات. هذا يجعل الخطأ مستحيل لحذف الملفات ويتصرف مثل Trash على جهاز Mac. عند حذف صورة ، يتم وضعها في مجلد ” المحذوفة مؤخرًا” لمدة 30 يومًا ، وبعد ذلك تتم إزالتها نهائيًا.

 

هذا يعني أنه حتى إذا كنت ترغب في استعادة الصور المحذوفة من الايفون من جهاز iPhone قديم بالكاد تستخدمه، فهذا هو أول مكان يجب عليك التحقق منه. لأستعادة صورة منها، فقط اضغط عليها، ثم اضغط على عنصر الاسترداد في أسفل الشاشة. يمكنك أيضًا استرداد صور متعددة عن طريق تحديد أكثر من صورة واحدة قبل النقر فوق استرداد .

تأكد أن صورك ذهب فعلا استعادة الصور المحذوفة من الايفون استعادة الصور المحذوفة من الايفون صور كيفية استعادة الصور المحذوفة من الايفون

بعد 30 يومًا، تتم إزالة الصور نهائيًا. يمكنك أيضًا حذفها للأبد بتحديدها ثم النقر فوق حذف بدلاً من الاسترداد. كن حذرا، لأنه لا يمكنك عكس هذا الإجراء. بمجرد أن تختفي من هنا، تصبح استعادة صورك أكثر صعوبة. إذا كنت تبحث عن كيفية استرداد الصور المحذوفة نهائيًا من iPhone، فتابع القراءة.

 

استعادة الصور من الآيفون عن طريق النسخ الاحتياطي

حتى لو اختفت صورك إلى الأبد بقدر ما يتعلق الأمر بتطبيق Photos المدمج، فقد تظل قادرًا على استعادتها. هناك طريقتان لإجراء نسخ احتياطي لـ iPhone الخاص بك؛ كلاهما نسخ الصور احتياطيًا. سواء كنت تستخدم واحدًا أو كليهما، ولكن عادةً ما يتم تمكين واحد على الأقل افتراضيًا.

 

iCloud Recovery

نفترض أن iCloud Backup قيد التشغيل، يمكنك استعادة الصور المحذوفة من الايفون باستخدام iCloud. يتضمن حذف جميع البيانات الموجودة على جهاز iOS الخاص بك، ثم الاستعادة من النسخة الاحتياطية. إن الأمر ليس بسيطًا جدًا، لكنه في بعض الأحيان هو خيارك الوحيد.

 

قبل القيام بذلك، ستحتاج إلى التأكد من وجود نسخة احتياطية. لسوء الحظ  لا يمكنك رؤية كل نسخة احتياطية قام بها هاتفك؛ يظهر لك فقط عندما تم نسخ أحدث نسخة من هاتفك احتياطيًا. لكن هذا لا يزال أفضل من لا شيء، على الرغم من هذا.

لمعرفة آخر مرة تم فيها نسخ هاتفك احتياطيًا، افتح ” الإعدادات” ثم انقر فوق الإدخال لاسمك في الأعلى. بمجرد الوصول إلى هذه القائمة، قم بالتمرير للأسفل حتى ترى النسخ الاحتياطي لـ iCloud وانقر فوق ذلك، سترى آخر مرة تم فيها نسخ هاتفك احتياطيًا تحت الزر المسمى Back Up Now .

iCloud Recovery لأستعادة الصور iCloud Recovery أستعادة الملفات المحذوفة iCloud Recovery لأستعادة النسخة الاحتياطية

بمجرد التحقق من وجود نسخة احتياطية، يمكنك اتخاذ قرار بشأن استعادة النسخة الاحتياطية القديمة. إذا كنت تريد القيام بذلك، فانتقل إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين واختر مسح هاتفك. بمجرد اكتمال هذه العملية، يمكنك الاستعادة من النسخة الاحتياطية.

شاهد ايضاً : برنامج اخفاء الصور للايفون أفضل 5 برنامج اخفاء الصور في الايفون

 

أيتونز iTunes النسخ الاحتياطي

لا يستخدم الكثير من الأشخاص iTunes لمزامنة iPhone الخاص بهم. على الرغم من ذلك، فهذه طريقة أسهل لـ استعادة الصور المحذوفة من الايفون iPhone الخاص بك.

قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يجب تشغيل iTunes تلقائيًا، ولكن إذا لم يحدث ذلك، فقم بتشغيله يدويًا. بعد فتح البرنامج، يجب أن ترى في النهاية هاتفك يظهر في القائمة على الجانب الأيسر.

أيتونز iTunes النسخ الاحتياطي

بمجرد رؤية هاتفك في iTunes، انقر فوق ” الملخص” في قسم ” الإعدادات”. في القسم الرئيسي من التطبيق، سترى بعض الخيارات الجديدة تظهر. في قسم النسخ الاحتياطية، حدد استعادة النسخ الاحتياطي.

أيتونز iTunes النسخ الاحتياطي وكل شيء

أستعادة الصور المحذوفة مع تطبيقات الطرف الثالث

إذا لم تنجح الطرق المذكورة أعلاه لـ استعادة الصور المحذوفة من الايفون نهائيًا من جهاز iPhone الخاص بك  فقد يتمكن تطبيق تابع لجهة خارجية من المساعدة. ومع ذلك  ينبغي أن يكون هذا دائمًا الخيار الأخير لك.

 

أنت لا تحصل دائما على ما تدفعه مقابل الأشياء

العديد من التطبيقات التي تعد ب استعادة الصور المحذوفة من الايفون أجهزة iPhone مجانية، أو على الأقل تبدو مجانية. مع الكثير من هذه الوظائف، تفتقر الوظيفة المجانية إلى درجة أنها غير موجودة من الناحية العملية ليست جميع التطبيقات مفيدة.

يمكنك الدفع للحصول على المزيد من الوظائف ، ولكن بينما تقدم هذه التطبيقات المزيد من الميزات بمجرد دفع النقود، فقد لا تساعدك هذه الميزات. لا يمكن أن تضمن هذه التطبيقات أنها ستساعدك فعليًا في استعادة أي شيء. لن تجدهم يعلنون ذالك بصوت عالٍ ذلك على مواقعهم الإلكترونية.

 

اختيار التطبيق الصحيح لـ استعادة الصور المحذوفة من الايفون

تعد بعض التطبيقات بضمانات لاسترداد الأموال إذا لم تتمكن من استرداد الملفات. تطبيق PhoneRescue بواسطة iMobie هو واحدة من هذه التطبيقات، ويبدو في الواقع أن لها سمعة طيبة بين أولئك الذين استخدموها. ومع ذلك، لا يزال يتعين عليك دفع 50 دولارًا لتجربته.

اختيار التطبيق الصحيح لأستعادة الملفات المحذوفة

عندما يتعلق الأمر بهذه التطبيقات، لا يمكننا أن نعد بأن أيًا منها سوف يعمل من أجلك، ومعرفة المخاطر، إذا كنت على استعداد للمخاطرة بالمال للحصول على فرصة لاستعادة بعض الصور المحببة، فقد يكون الأمر يستحق ذلك بعض التطبيقات تقبل أٍتعادة الأموال إذا لم تعجبك.

شاهد ايضاً : معرفة اسم المتصل أفضل برنامج وموقع لمعرفة اسم المتصل

 

كيف يمكنك استرداد جهات اتصال iPhone والتقويمات 

عندما يتعلق الأمر بجهات الاتصال والتقويمات، هناك الكثير من المتغيرات. اعتمادًا على كيفية مزامنتها، يمكن أن يكون من السهل استعادتها أو استعادتها.

 

على iCloud

إذا كنت تستخدم iCloud لجهات الاتصال الخاصة بك أو التقويمات أو التذكيرات فأنت محظوظ. بمجرد إزالتها من جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك استعادة أيٍ منها عبر موقع iCloud الإلكتروني .

بالنسبة إلى جهات الاتصال، قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك على الويب وانتقل إلى الإعدادات. هنا قم بالتمرير لأسفل وتحت خيارات متقدمة، حدد استعادة جهات الاتصال. اختر التاريخ الذي تريد الإستعادة منه، ثم انقر فوق الزر استعادة وتأكد من أنك تريد الاستعادة.

بالنسبة للتقويمات والتذكيرات، تتشابه العملية. ضمن ” الإعدادات”، اختر ” خيارات متقدمة” ثم استعادة التقاويم والتذكيرات . حدد التاريخ الذي تريد الإستعادة منه، ثم انقر فوق استعادة وتأكيد.

سوف تتلقى إشعارًا على موقع iCloud الإلكتروني بمجرد اكتمال الاستعادة. ستتلقى أيضًا رسالة على البريد الكتروني على عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بمعرف Apple الخاص بك.

كيف يمكنك استرداد جهات اتصال iPhone والتقويمات 

إذا لم يعيد ذلك جهات الاتصال أو التقويمات التي كنت تبحث عنها، فيمكنك التراجع عن العملية. فقط كرر الخطوات أعلاه واختر أحدث تاريخ قبل استعادته.

شاهد ايضاً : برنامج تسجيل المكالمات أفضل 4 برامج تسجيل المكالمات تلقائيا للايفون والاندرويد

 

استعادة الصور المحذوفة من الايفون iPhone

نظرًا لأن الأشخاص يستخدمون هواتفهم للعمل أكثر من أي وقت مضى، فإنهم يحتفظون بملفات أكثر وأكثر محفوظة عليها. هذا هو السبب في أنها مؤلمة بشكل خاص عندما تختفي.

إذا احتفظت بالبيانات في التخزين السحابي مثل Dropbox أو Google Drive أو iCloud Drive أو OneDrive ، فيمكنك في كثير من الأحيان استعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ.

إذا قمت بنسخ هاتفك احتياطيًا بشكل متكرر باستخدام iCloud أو iTunes، فربما تكون قد قمت بنسخ نسخة احتياطية من هذه الملفات. المشكلة الوحيدة هي أن Apple لا تجعل من السهل رؤية ما يتم تضمينه في النسخة الاحتياطية. ولكن إذا كانت الملفات مهمة جدًا ، فقد تضطر إلى المحاولة.

 

الخيار الأكثر أمانًا: النسخ الاحتياطي مبكرًا والنسخ الاحتياطي كثيرًا

الحقيقة المحزنة هي أن الكثير منا لا يفكرون في النسخ الاحتياطي حتى يفقد شيئًا ما بالفعل. سواء كنت تقرأ هذا لأنك فقدت صورًا أو كنت تتساءل فقط عما يجب فعله في حالة حدوث خطأ ما، فمن السابق لأوانه البدء في النسخ الاحتياطي. إنها أيضًا عملية سهلة ومباشرة للاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتفك.

 

الخيار الأسهل هو تمكين iCloud Backup، والذي سيقوم تلقائيًا بعمل نسخة احتياطية لبياناتك (الصور المضمنة) على السحابة على فترات منتظمة. يجب عليك عدم تعطيل هذا إلا إذا كنت محدود للغاية على مساحة تخزين iCloud. حتى مع ذلك ، ربما يستحق الأمر إنفاق بضعة دولارات على مساحة تخزين إضافية على iCloud من أجل راحة البال.

 

إذا كنت تريد المزيد من الحماية ، يمكنك أيضًا نسخ هاتفك احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام iTunes. يتطلب هذا القليل من الجهد الإضافي ، ولكن وجود نسخ احتياطية زائدة عن الحاجة هو طريقة رائعة للمساعدة في ضمان عدم فقدك لتلك الصور الثمينة وهذا يعد راحة للبال.

 

شاهد ايضاً : طريقة نقل جميع بيانات هاتفك القديم الى الهاتف الجديد بسهولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *