أشياء يجب القيام بها فورًا عند اختراق حسابك على فيسبوك وكيفية أستعادته

اختراق حسابك على فيسبوك : واجه Facebook مؤخرًا أكبر اختراق للأمان والبيانات على الإطلاق هل تعتقد أن حسابك على Facebook قد تم اختراقه ؟ إذا كان الأمر كذلك ، تصرف بحكمة.

افتح “قائمة التحقق من أمان Facebook” المجانية الآن!

 
 

يمكن لشخص غريب اختراق حسابك على فيسبوك و الوصول إلى رسائلك الخاصة ، والاتصال بأصدقائك ، وإساءة استخدام صفحتك على Facebook ، وحذف معلوماتك الشخصية. يمكنه أيضًا قفل حساب على فيسبوك Facebook  إلى الأبد. بينما لا يمكنك استعادة المعلومات المسروقة ، يمكنك منعهم من سرقة حسابك تابع الشرح.

الشيء الأكثر أهمية الآن هو عدم القلق. إذا كنت فعلت بعض الأمور الصحيحة ، يمكن استعادة الوصول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك. سنوضح لك كيف.

ملاحظة: إذا كنت تستخدم فيسبوك Facebook لتسجيل الدخول إلى تطبيقات أخرى ، مثل Spotify أو Instagram أو أي تطبيق ولعبة ، فقد تتأثر تلك التطبيقات بخرق بيانات . لذلك فإننا نوصيك بتغيير عمليات تسجيل الدخول المعنية و تشديد أمان Facebook لتأمين حسابات الجهات الخارجية هذه.

كيف تعرف إذا تم اختراق حسابك على فيسبوك Facebook

إذن  كيف تعرف أن حسابك على Facebook قد تم اختراقه ؟ إذا تمكن أحد المتسللين على Facebook من الدخول إلى حسابك ، فسيترك أثرًا.

عادة ، الاختراق واضح. قد يبدأ ملفك الشخصي في نشر إعلانات على صفحة صديقك ومنشورات الى ما ذالك . قد يقوم حسابك المخترق على Facebook أيضًا بإرسال رسائل غير مرغوب فيها أو تغيير معلومات ملفك الشخصي أو تغيير بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك أو نشر صور سيئة. جميع السيناريوهات السيئة والشيء الذي تريد تجنبه قد ينشره المخترق.

لحسن الحظ ، هناك طريقة سهلة لاكتشاف ما إذا كان هناك شخص آخر قام ب اختراق حسابك على فيسبوك وبتسجيل الدخول إلى حسابك أم لا ، والتي يمكنك التحقق منها في قسم إعدادات الأمان.

 

كيف تعرف إذا تم اختراق حسابك على Facebook

اذهب إلى الإعدادات> الأمان> حيث قمت بتسجيل الدخول وانقر فوق تحرير . ستوضح المعلومات الموجودة في القسم المكان الذي قمت بتسجيل الدخول فيه وبأي الأجهزة التي سجلت الدخول بها.

أذا قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك  ، اخترالإعدادات وانتقل إلى الأمان وتسجيل الدخول  أو استخدم هذا الرابط المباشر فقط .

 

كيف تعرف إذا تم اختراق حسابك على فيسبوك Facebook

انقر فوق عرض المزيد لتوسيع هذه القائمة ومراجعة الجلسات الأقدم. إذا لاحظت أي نشاط أو جهاز مشبوه في عمليات تسجيل الدخول الخاصة بك ، فإليك ما عليك القيام به ،  التالي …

1: تغيير كلمة مرور Facebook

في حال لم يغير متسلل أو المخترق Facebook كلمة مرورك ، فقد حالفك الحظ! هذا هو الوقت المناسب لتحديث كلمة المرور الخاصة بك قبل تسجيل الخروج من الجلسات المشبوهة (لا ترغب في تنبيه المتسلل). إذا فات الأوان ، توجه إلى الخطوة 2 في الأسفل .

 

ضمن إعدادات> الأمان وتسجيل الدخول ، قم بالتمرير لأسفل إلى تسجيل الدخول وانقر فوق تغيير كلمة المرور . أدخل كلمة المرور الحالية ، وقم بتعيين كلمة مرور جديدة قوية ( أجعلها قوية جدا ويصعب تخمينها ) ، وانقر فوق حفظ التغييرات .

1: تغيير كلمة مرور Facebook عند اختراق حسابك على فيسبوك

 

بعد تغيير كلمة المرور الخاصة بك ، قم بالرجوع مرة أخرى إلى  تسجيل الدخول وأدخل الى حسابك . إما  تسجيل الخروج من الجلسات المشبوهة أنقر على النقاط الرأسية الثلاث أو انقر فوق خيار تسجيل الخروج من جميع الجلسات  في أسفل اليمين .

بعد تغيير كلمة المرور الخاصة بك تأكد من الأجهزة المتصلة مؤخرا

 

 

نوصيك بتسجيل الخروج بالكامل ، بشرط أن تكون تفاصيل الاتصال وإعدادات الأمان محدثة . لا ترغب في عدم القدرة على تسجيل الدخول مرة أخرى. إذا لم تكن متأكدًا من معلومات الأتصال والأمان ، فقم بتسجيل الخروج يدويًا من جميع الجلسات الحديثة التي تبدو مشبوهة.

من هنا ، انتقل إلى الخطوة 3 إذا كنت تعتقد أن حسابك قد تعرض للإساءة.

2: إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك على Facebook

إذا غير المتسلل أو اختراق حسابك على فيسبوك وغير  كلمة المرور ولم يعد بإمكانك تسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook ، فعليك التصرف بسرعة. محاولة لاستعادة الوصول الى حسابك. أنقر على  نسيت كلمة المرور؟ الرابط أسفل تسجيل الدخول إلى Facebook:

تعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول استرداد حساب Facebook.اتبع هذه الخطوات لتتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى

2: إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك على Facebook

سيتيح لك ذلك استرداد كلمة المرور بلعديد من الطرق المختلفة. أولاً ، سيتعين عليك العثور على حسابك . يمكنك إما إدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته للتسجيل في Facebook أو أي عنوان بريد إلكتروني ثانوي آخر قمت بإضافته ، بالإضافة إلى رقم هاتفك.

العثور على حسابك اذا تم اختراق حسابك على فيسبوك

 

 

إذا تمكن Facebook من العثور على حسابك ، فيمكنك اختيار كيفية إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك .

يرسل لك فيسبوك Facebook رسالة بها رمز الاسترداد إلى أي من عناوين البريد الإلكتروني التي أضفتها إلى حسابك. نوصيك بتحديد عناوين بريد إلكتروني احتياطية متعددة. تذكر أنه يجب عليك الحفاظ على حساباتك آمنة ، على الأقل باستخدام كلمة مرور قوية وبشكل مثالي عن طريق تمكين المصادقة الثنائية .

يرسل لك فيسبوك Facebook رسالة بها رمز الاسترداد

 

 

استخدم لم يعد لديك الوصول إلى هذا. سيسألك Facebook كيف يمكنهم الوصول إليك للتحقق من هويتك.

إذا كنت تعتقد أن متسلل أو مخترق فيسبوك Facebook  لديه حق الوصول إلى حسابك قد أساء استخدامه ، فانتقل إلى الخطوة 2.

2. تقرير الفيسبوك

إذا لم تم اختراق حسابك ، ويرسل إعلانات ورسائل غير مرغوب فيها إلى أصدقائك ، فيجب الإبلاغ عن ذلك على أنه خطر .

 

 

يمكنك أيضًا استخدام هذا في حالة فقدان الوصول إلى حسابك عن طريق هجوم اختراق. سيساعدك Facebook على استعادة الوصول إلى حسابك.

3. إزالة التطبيقات المشبوهة اذا تم اختراق حسابك على فيسبوك

في كثير من الأحيان ، ليس شخصًا عاديا قام باختراق حسابك بشكل عشوائي. ربما تكون قد منحته حق الوصول إلى تطبيق Facebook ضار سرق حسابك لاحقًا.

كيفية منع وإزالة البرمجيات الخبيثة أو الفيروسية هذه البرامج الضارة تشكل تهديدًا ، ولكن لا داعي للقلق بشأن ذلك إذا اتبعت هذه النصيحة.

لإزالة التطبيقات المشبوهة ، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات ومواقع الويب وانتقل  إلى القائمة. انقر فوق ”  إظهار الكل”  على جميع التطبيقات والمواقع النشطة ، وقم بأختيار على التطبيقات أو مواقع الويب التي ترغب في إزالتها ، وانقر فوق الزر ” إزالة”في الجزء العلوي الأيمن.

إزالة التطبيقات المشبوهة من فيسبوك

 

 

 انقر فوق عرض وتحرير وقم بتغيير أذونات التطبيق ، والتي تشمل خيارات مثل رؤية التطبيق ، والوصول إلى معلوماتك الشخصية ، والإجراءات التي يمكن اتخاذها.

 

4. 

بعد بذل كل ما في وسعك لاستعادة حساب Facebook الذي تم اختراقه ومنع المزيد من الضرر ، قم بإبلاغ أصدقائك بما يجري.

هذه خطوة احترازية في حالة إساءة استخدام المتسلل لحسابك. إذا لم تتمكن حاليًا من الوصول إلى حسابك ، فاتصل بأصدقائك على Facebook عبر شبكات التواصل الاجتماعية الأخرى ، أو عبر البريد الإلكتروني ، أو قم بإبلاغهم عن طريق صديق مشترك عبر Facebook.

تحسين إعدادات الخصوصية والأمن في الفيسبوك

بمجرد أستعادة ، نوصي بشدة بمراجعة إعدادات فيسبوك Facebook.

  • ضمن إعدادات> عام ، حدّث تفاصيل الاتصال الخاصة بك ، وأضف عناوين بريد إلكتروني إضافية أو أرقام هواتف محمولة يمكنك الوصول إليها. وبالمثل ، قم بإزالة الأرقام أو عناوين البريد الألكتروني الذين لم تعد لديك أمكانية الوصول (الدخول) أليها.
  • توجه إلى  الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول  لإعداد الخطوات الأمنية الإضافية ، بما في ذلك تنبيهات حول عمليات تسجيل الدخول غير المعترف بها ، والمصادقة الثنائية ، واختر ثلاثة إلى خمسة من الأصدقاء الموثوق بهم الذين يمكنهم مساعدتك في استرداد حسابك في حالة قفل حسابك.
  • ضمن إعدادات> الخصوصية ، اختر إعدادات الخصوصية التي تشعر بالراحة معها.

 لاحظ أن ميزة الأمان الأكثر أهمية التي يمكنك تمكينها في حساباتك هي المصادقة الثنائية.

كيف تحافظ على أمان حساب Facebook الخاص بك؟

بمجرد اختراق حسابك ، فأنت مجبر على معرفة كل الأخطاء التي ارتكبتها. ونأمل ، لن ترتكبهم مرة أخرى. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *